تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
تعرف علينا
يعتبر ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية من أحدث الموانئ متكاملة الخدمات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وهو يقع في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية. ويتميّز هذا الميناء بموقعه الجغرافي الاستراتيجي وخدماته المتكاملة من خلال استخدام أحدث التقنيات على أيدي أخصائيين متمرسين في هذا المجال. وقد تم تصميمه لزيادة الكفاءة والسرعة في عمليات النقل البحري.

كما يعتبر ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية أول منفذ حيوي على المستوى الوطني يمتلكه قطاع الهيئة الملكية وتديره جهة تنظيمية واحدة، مما سيعزز حتما موقعه على خريطة الموانئ العالمية كنموذج رائد في إدارة الأعمال البحرية في المملكة العربية السعودية.

يقع ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مباشرة على الساحل الجنوبي الغربي للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر. ويبعد 66 كم شمال مدينة جازان، ويبلغ طول ساحلها 11.5كم. ويعد موقع الميناء استراتيجيا لقربها من ممرات الشحن العالمية على البحر الأحمر ومجاورتها للقرن الأفريقي. يمتاز الميناء بقربها من المطار الدولي الجديد والسكة الحديدية المزمع إنشاؤها لربط منطقة جازان بمدينة جدة بمسافة تبلغ 660 كم، كما يمتاز الميناء بقربه من مصفاة النفط التي نفذتها شركة أرامكو السعودية.​