تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
رؤيتنا

ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية هو ميناء حديث تم بنائه لتقديم الخدمات البحرية في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية والمناطق المجاورة والشحن البحري على امتداد البحر الأحمر.

بني الميناء بقدرة استيعابية تصل الى 900,000 حاوية مع توفير محطات متعددة المهام لتسهيل عمليات النقل البحري، ويتم في الميناء تقديم خدمات التفريغ ونقل الحمولات من السفن الى رصيف الميناء (STS). ويعد ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية من أهم الموانئ لقربها من مصفاة أرامكو السعودية للنفط، ومن المتوقع ان يصبح ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ذو أهمية محلية وعالمية حيث يجمع العديد من المشاريع منها البتروكيماويات وأحزمة النقل ومرافق مخصصة لبناء واصلاح السفن.

يسعى ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية على توفير أحدث التقنيات لتقديم أفضل الامكانيات والعمل المستمر لتطوير الصناعة إلى آفاق أعلى صديقة للبيئة، ويتم تطبيق أفضل الممارسات الصناعية الدولية على مستوى عالٍ من عمليات التشغيل والسلامة.

يعد ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مستقبلاً واعداً حيث انه يهتم بإنجاز الخدمات في وقت قياسي مما لديه من علاقات وثيقة مع الجهات الحكومية والعملاء وخطوط الشحن من أجل التسريع في التنفيذ والتي تعتبر ذات أهمية قصوى لميناء الهيئة الملكية.

لدينا مركز مراقبة دولية للميناء وفرق مختصة تنظم حركة السفن (VTMS) وقباطنة وفرق بيئية وطواقم أخرى تدرك تماما أهمية النقل البحري حيث تسعى جميع هذه الطواقم الى تقديم أفضل خدمة مما يتوفر لدى الميناء من مواصفات ومعايير عالمية.

تجتمع الجهات الحكومية والجهات ذو العلاقة والوكالات الخاصة في فريق واحد كبير لضمان النجاح فإننا نشجع نظام الاتصال الوثيق حيث يمكن معالجة جميع العمليات والحلول والاحتياجات بشكل شخصي مع دعم كبير من قبل أفضل البرامج في العالم لضمان الإجابة على جميع الأسئلة وإتاحة جميع العمليات بغض النظر عن حجم تعقيدها لا شيء مستحيل في ميناء جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.​