تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
الهيئة الملكية وبمشاركة القيادات الصناعية تعقد اجتماعها الثاني للجنة الاستدامة والتكامل الصناعي
 
16/08/1440
 
 
بحضور معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن ابراهيم السعدان  والرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن  محمد المهدي والعديد من القيادات من رؤساء الشركات بالجبيل الصناعية عقد صباح أمس الأحد الاجتماع الثاني للجنة الاستدامة والتكامل الصناعي بمركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية.

حيث تهدف لجنة الاستدامة والتكامل الصناعي إلى تفعيل  التنسيق والتعاون والتواصل المشترك بين الصناعات لتعزيز الميزة التنافسية والكفاءة التشغيلية لتحقيق وفورات كبيرة لكل شركة من الشركات العاملة في مدن الهيئة الملكية وتعزيز العلاقات بين جميع الأطراف مما يساهم في تطبيق مفهوم التكامل الصناعي بالمدينة، وتعزيز الاستدامة من خلال تفعيل التكامل الاقتصادي التشغيلي وتعزيز التميز التشغيلي في المدينة.

حيث استعرضت اللجنة وفق جدول اجتماعها  مواضيع السلامة المرورية، والمؤشرات البيئية، ودراسةFD  GGOP، والخطة العامة للمدينة والتي تركزت حول (مركز المدينة، والكلية الجامعية، ومطار مدينة الجبيل الصناعية ، والخدمات اللوجستية)،و ممر الأنابيب، ومهام ومسؤوليات إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة جماعة، ومركز المسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى روزنامة الجبيل الصناعية.

واعتمدت اللجنة في اجتماعها تحديد أعضاء فرق العمل  للبيئة، والسلامة، والخدمات المشتركة( التموين، و الخدمات الفنية، والاستشارية).بالإضافة إلى التكامل الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن لجنة الاستدامة والتكامل الصناعية هي احدى المبادرات التي قدمتها الهيئة الملكية بالجبيل لأشراك القطاع الصناعي في تطوير مدينة الجبيل الصناعية لتكون مستمرة وجاذبة للاستثمار بجودة حياة عالية.