تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تطبق اشتراطات ومعايير جديدة على محلات العصائر
 
 
ألزمت إدارة الأملاك محلات بيع العصائر والمطاعم والكافتيريات بوضع لوحة في مكان بارز لتوضيح نوعية الفواكه المستخدمة (مجمدة أو طازجة) كما ألزمتهم بعدد من التنظيمات الجديدة لضمان الحفاظ على صحة المستهلك.
 
ويسري التنظيم على أكثر من 80 محل ومطعم وكافتيريا تعمل في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين إذ يشهد هذا النشاط رواجاً وإقبالاً ملحوظاً على شراء منتجات وأشكالاً متنوعة تارة تخلط مع قطع الفواكه وأخرى تمزج مع الآيسكريم. وتنص التنظيمات على الاشتراطات التالية:
 
1-  وضع لوحة في مكان بارز تبين للمستهلكين نوعية الفواكه المستخدمة للعصائر (طازجة أو مجمدة) ومحتوياتها.
2-  منع استخدام المواد المضافة والألوان الصناعية.
3-  منع استخدام مشروبات الطاقة أو المكملات الغذائية دون معرفة المستهلك.
4-  الإفصاح عن جميع مكونات خلطات العصائر بمختلف أنواعها.
 
وتأتي التنظيمات الجديدة سعياً إلى استمرار تميز مدينة الجبيل الصناعية بسجل خالٍ من حالات التسمم ولتحقيق مبدأ الشفافية ولتمكين المستهلك من الاطلاع على مكونات المنتج كما روعي فيها حماية المستهلكين من المخاطر الصحية ومن التعرض للغش.