تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج (877) طالباً بقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية للجبيل
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية أن التعليم بمختلف مراحله يلعب دوراً أساسياً في العملية التنموية المستدامة مؤكداً أن هذا المفهوم قد أطلقه جلالة الملك المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز ، وسار أبنائه البرره على هذا النهج وفي عهد سلمان الحزم تُرجم ذلك برؤية المملكة 2030 ، وأثنى سموه حفظه الله على الدور التنموي والاقتصادي الذي تؤديه الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء رعايته للحفل الذي اقامته الهيئة الملكية بالجبيل مساء الأربعاء بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية وحضره سعادة رئيس الهيئة الملكية  للجبيل وينبع المكلف الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعدد من المسؤولين .
 
 وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية لمقر الحفل عُزف السلام الملكي ، ثم أخذ سموه مكانه بالحفل ، حيث ابتداء الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم .
بعد ذلك ألقى مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري كلمة  قال فيها  " يحتفي اليوم قطاع الكليات والمعاهد بالجبيل بدفعة جديدة بلغ عددها (877) خريج ، ممن نهلوا العلم من قلب الصناعة ، من مدينة العطاء ، مدينة الجبيل الصناعية ، فحازوا على فضيلة العلم والمعرفة .
 
واضاف الدكتور عسيري تتقدم  بلادنا بخطى ثابتة ومدروسة نحو مسيرة النماء والتقدم والارتقاء لوطننا العزيز ، إنها تسعى لتكون في مصاف الدول المتقدمة ، ولابد لنا جميعاً أن نتكاتف جنباً إلى جنب مع حكومتنا الرشيدة لاستشراف مستقبلٍ زاهر .
 
وزاد قائلاً لا شك أنه في القريب العاجل – بإذن الله – سنرى دولتنا تضاهي الدول المتقدمة وفي فترة وجيزة ، لذا فقد حرصت الدولة على الاهتمام بالمواطن ، لقد اهتمت بالشباب ، واهتمت بالمرأة ووضعتها في مكانة مرتفعة وجعلت لها بصمة في جميع المجالات ، وقد ظهر ذلك جلياً في رؤية المملكة 2030 ، كما أن دولتنا حماها الله تعول على شباب الوطن بكثير من الآمال ، فهم عماد المستقبل ورجاله .
 
ثم وجه عسيري كلمة للطلاب قائلاً أوصيكم بألا تعدّوا هذه المرحلة من الإنجاز نهاية المطاف ، بل هي البداية الحقيقية لسلسلة قادمة من المثابرات والجهود الخلاقة التي ينتظرها الوطن منكم، وأنتم " أهل لها وقادرون عليها " .
 
 عقب  ذلك عُرض فيلم ( الحصاد )  والذي يُجَسِّدُ ما حقَقَهُ قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية للجبيل ، وحصيلةُ ماجَناه.
 
ثم القى الطالب فواز بن سعيد كلمة الخريجين والذي قال فيها " تمرُ بالإنسان أيام جميلة ، وساعات لا تنسى ، تظل في الذاكرة ولا تُمحى منها أبد الدهر ، إلا أنني أعتقد أن مثل هذا اليوم له رونقه الخاص وفرحته المميزة ، فهو فيصلاً ما بين حياة المسؤولية المحدودة وحياة المسؤولية التامة .
 
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية كلمته بهذه المناسبة وأشاد قائلاً نفخر بهذه الصروح التعليمية بهذه الهيئة المباركة بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية وكلية الجبيل الجامعية ومعهد الجبيل التقني ودورها الكبير في إثراء الوطن بالعديد من التخصصات العلمية الدقيقة التي كان لها الاثر الكبير في ازدهار الصناعات الوطنية وتوطينها والتي بالتالي تغذي سوق العمل بتخصصات متميزة تعمل وفق منظومة تعليمية متكاملة بمناهج عالمية تتوافق وتتلاءم مع احتياجات سوق العمل وذلك تطبيقاً لاستراتيجية الهيئة في اختيار التخصصات العملية الرائدة .
 
وأردف سموه يطيب لي أن أكون معكم في هذه الليلة المباركة وفي هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع بمدينة الجبيل الصناعية معقل الصناعات الوطنية وقلعة الصناعات البتروكيماوية .
 
ثم هنئ سموه أولياء الأمور هذا النجاح معبراً عن تقديره على متابعتهم المستمرة لهذه الكوكبة النيرة من ابنائكم وابنائنا طوال سنوات تعليمهم التي قضوها في الكلية ومن قبلها بالمدارس ليحملوا لواء العلم والمعرفة وتقدموا لوطنكم ما يستحقه وهو يستحق الكثير منا ومنكم .
 
واختتم سموه كلمته بالشكر لرئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومنسوبي كليات ومعاهد الهيئة بالجبيل على جهودهم المتواصلة في استثمار ودعم المشاريع التعليمة بالهيئة .
 
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير المنطقة الشرقية الشركات الراعية للحفل ، والطلاب الأوائل على مستوى القطاع ، ثم قدم  طلاب قطاع الكليات والمعاهد هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة الشرقية والتقطت الصور التذكارية الجماعية .