تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
إعلان التسجيل الموحد للكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل
​اعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الكليات والمعاهد مؤخراَ عن موعد فتح باب التسجيل الموحد لكل من : كلية الجبيل الصناعية - ومعهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي  1436- 1437 هـ  لبرنامجي البكالوريوس  والدبلوم للكلية الجبيل الصناعية وبرنامج الدبلوم لمعهد الجبيل التقني اعتبارا من يوم الأحد 19/01/1437 هـ ولغاية يوم الخميس 23/01/1437هـ ، وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد و الكلية والمعهد على شبكة الإنترنت.
حيث تقدم كلية الجبيل الصناعية التخصصات التالية لنيل درجة البكالوريوس وهي تقنية الهندسة الكيميائية ، وتقنية الهندسة الميكانيكية ، و تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم ، و تقنية الهندسة الكهربائية . 
وحددت شروط القبول ببرنامج البكالوريوس بكلية الجبيل الصناعية : أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية, وأن يكون المتقدم أحد خريجي كلية الجبيل الصناعية، وأن لا يقل معدله التراكمي عن (2.45 من 4.00)، و أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم (الدبلوم) في التخصصات التالية تقنية الهندسة الكيمائية ،و تقنية هندسه الصيانة الميكانيكية، و تقنية هندسة التصنيع ، و تقنية هندسة القوى الكهربائية، و تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم ، وأن لا تزيد مدة حصوله على الشهادة الجامعية المتوسطة في العلوم ( الدبلوم) عن (5) سنوات ، و بالنسبة لموظف الشركة عليه تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل. أضافة إلى اجتياز الفحص الطبي.
بينما اشترطت الهيئة الملكية بالجبيل  للتقديم على برنامج الدبلوم بكلية الجبيل  الصناعية ومعهد الجبيل التقني أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية و أن لايزيد عمر المتقدم عن (23) عاماً (مواليد 1414 هـ فما فوق). أن لا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات. (خريج عام 1432/1431 فما فوق) ،
وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية، أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وقسم العلوم الإنسانية وتحفيظ القران ،
فيما يجب على الموظف أن يتقدم بتعريف من جهة عمله مفاده انه لايزال على رأس العمل ولا يزيد تاريخ اصداره عن اسبوعين ( في حال قبوله). ن يكون المتقدم لائقاً طبياً.
و أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن (جيد) حسب التفصيل التالي : علوم طبيعية، يتمكن فيها الطالب من الالتحاق  بكلية الجبيل  الصناعية ومعهد الجبيل التقني، وعلوم شرعية وعربية، وعلوم ادارية واجتماعية، وعلوم وإنسانية، بالإضافة إلى تحفيظ القران يلتحق فيها الطالب بمعهد الجبيل التقني.
وبينت الهيئة الملكية أن التخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الصناعية: هي تقنية هندسة القوى الكهربائية، و تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، و تقنية الفحوصات اللاإتلافيه، و تقنية هندسة التصنيع، و تقنية هندسة البوليمرات، و تقنية الكيمياء الصناعية تقنية الهندسة الكيميائية، و تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، والتسويق، و المحاسبة، و إدارة المكاتب، و تقنية المعلومات والحاسب الآلي .
فيما يقدم معهد الجبيل التقني للطلاب عدد من التخصصات مهارة الإلكترونيات الصناعية، و مهارة الآلات الدقيقة والتحكم، و مهارة الكهرباء الصناعية، و مهارة خراطة وتشكيل المعادن، و مهارة اللحام الصناعي، و مهارة صيانة الآلات الصناعية، و مهارة إدارة شبكات الحاسب الآلي، و مهارة توصيل الأنابيب الصناعية، مهارة دعم الحاسب الآلي، مهارة تشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة، و مهارة تشغيل المصانع ، بالإضافة إلى مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي.
الجدير بالذكر إن الهيئة الملكية بالجبيل تقدم العديد من المزايا للطلاب المنتظمين أثناء الدراسة تشمل مكافأة شهرية، وتوفير برنامج الرعاية الصحية والاجتماعية وتوفير السكن حسب الإمكانية.