تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
إختام مؤتمر الفرص الإنشائية في مدينة الجبيل الصناعية
اختتمت فعاليات مؤتمر الفرص الانشائية في مدن الهيئة الملكية الذي أقيم على مدى يومين في قاعة المؤتمرات والمحاضرات في مدينة الجبيل الصناعية الذي تنظمه شركة ميد بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين الذين استكملوا جلسات المؤتمر في يومه الثاني حيث قدم المهندس أحمد بن مطير البلوي مدير عالم الشئون الفنية عرض عن مشروع رأس الخير الصناعية والهدف الحكومي منه والخطة العامة والصناعات الموجودة والفرص المتاحة مستقبلا  كما قُدم عرض من شركة وعد الشمال للفوسفات والخطط الاستثمارية المستقبلية والفرص المطروحة  بالإضافة إلى عرض من شركة اوتوتك السعودية عن مشروع حامض الكبريتيك .وقدمت ورقتي عمل عن معايير الهيئة الملكية في ما يخص البيئة والصحة والسلامة وجودة المشاريع، ثم فتح باب النقاش والحوار حول تامين جودة المشروعات.والاستدامة والسلامة في مشروعات الجبيل ورأس الخير.
 
وكانت جلسات العمل للمؤتمر في اليوم الأول تناولت الفرص الانشائية في البنية التحتية ومشاريع المياه والمرافق العامة والكهرباء. والفرص الانشائية في الاحياء السكنية في مدينة الجبيل الصناعية ومواجهة النمو السكاني المستمر وبرامج التطوير الصناعي بالهيئة الملكية وأهم الفرص الانشائية فيها وأهم المشاريع في الجبيل 2.
 
وقد أكد عدد من المشاركون في مؤتمر الفرص الانشائية في مدن الهيئة الملكية عن إيجابية فكرة تنظيم المؤتمر حيث يناقش مواضيع ونقاط مهمه تتعلق بالمشروعات العملاقة وما يتعلق بها من جوانب أخرى مثل الأمور الهندسية والتصاميم ودراسات الجدوى وماهي احتياجات الشركات في التعامل مع المشروعات وبينوا أن من الايجابيات التي طرحت في المؤتمر أمام الجميع الفرص المتاحة في مدن الهيئة الملكية حتى عام 2030 حيث كانت هناك شفافية ووضوح وهذا ما يعرفه الجميع عن عمل الهيئة الملكية للجبيل وينبع .
 
وكان المهندس أحمد بن مطير البلوي مدير عام الشئون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل أكد أن مؤتمر الفرص الإنشائية في مدن الهيئة الملكية يعتبر خطوة مهمه لتوضيح الفرص القائمة للشركات الراغبة في الدخول في مشروعات الإنشاءات في المجالات الصناعية والتنموية والخدمية في مدن الهيئة الملكية. واوضح البلوي في كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر جهود الهيئة الملكية المميزة في التخطيط لمشروعاتها مبينا أن الهيئة تعتمد منهج الشراكة مع جميع المستثمرين وأن الفرص المتاحة كثيرة  .
 
من جهتها أشارت اللجنة المنظمة للمؤتمر أن الحضور كان اكثر مما هو متوقع وهو هذا دليل على أهمية المؤتمر وحرص القطاعات المختلفة المشاركة مع الهيئة الملكية ومعرفة أفكارها وما لديها من مشروعات وفرص في مدنها الثلاث الجبيل وينبع وراس الخير حيث بلغ عدد المشاركين في أكثر من 500 مشارك .
 
وقد نظمت إدارة العلاقات العامة في الهيئة الملكية بالجبيل برنامج زيارة للمشاركين في المؤتمر وتضمن البرنامج جولة ميدانية على المناطق السكنية والتجارية والترفيهية والصناعية في مدينة الجبيل الصناعية وزيارة لمشروع الجبيل الثاني حيث أطلع المشاركون على تجارب الهيئة الملكية في بناء وإنشاء المرافق المختلفة وكذلك الوقوف على عدد من المشروعات الإنشائية في المنطقة الصناعية وفي مشروع الجبيل 2 .