تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اختتام فعاليات مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر
اختتمت يوم أمس السبت الموافق 29/4/1435هـ فعاليات مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر بالجبيل الصناعية، والذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة التشجير والري وذلك تحت شعار( الجبيل .. وجهة وطن ) وقد استمرت فعاليات المهرجان لمدة أحد عشر يومأ. حيث بلغ عدد زواره منذ بدايته أكثر من (240000 ) زائر.
وشارك في المهرجان لهذا العام أكثر من 45 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال الزراعة وتصميم الحدائق ومستلزماتها واكسسوراتها، والمشاتل، وأحواض السمك، والإنارة ، بالإضافة إلي مشاركة عدد من الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص، ومشاركة بلدية المنامة بمملكة البحرين وبلدية عجمان بدولة الإمارات.
وهدف المهرجان هذا العام إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، بالإضافة إلي عرض المنتجات الخاصة بالزراعة ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية خالية من العيوب، كما صاحب المهرجان عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.
 هذا وقد شهد اليوم الأخير من المهرجان مشاركة مذيعَ قناة المجد علي الغامدي وناصر الكنهل، اللذان قدما العديد من المسابقات الترفيهية والثقافية على خشبة المسرح، مع مشاركة نجمة قناة سمسم الفضائية الطفلة (لجين)، كما كرمت اللجنة المنظمة فرقة نجوم المملكة بقيادة المذيع إبراهيم الميعدي وفي لفتة إنسانية اجتماعية كرمت إعلاميات المركز النسائي بالمهرجان عمال النظافة المشاركين. كما قام وفد فريق أكسبلور السعودية للسياحة المعرفية بالمنطقة الشرقية المكون من (42) عضواً بزيارة إلى مقر المهرجان والتعرف على الأجنحة المشاركة.
هذا وقد حقق المهرجان منذ انطلاقته عام 1418هـ  نجاحا باهراً بكل المقاييس، وأصبح علامة بارزة في تاريخ مدينة الجبيل الصناعية، وذلك بما يلقاه من دعم لا محدود من قبل المسؤولين في الهيئة الملكية ، ومساندة الأجهزة الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى دعم العديد من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، مما ساعد على تنشيط وصناعة السياحة في مدينة الجبيل الصناعية، التي توليها الهيئة الملكية اهتماما واضحا.
يشار إلى أنه يمكنكم المشاركة في الاستبيان المخصص للمهرجان والاطلاع على جميع التفاصيل والبرامج والأنشطة والفعاليات عبر موقع المهرجان الالكتروني(www.jubailpgf.com ) ، كما أن هناك أيضا حساب للمهرجان في تطبيق انستجرام تحت المعرِّف www.instagram.com/jubailpgf.وتويتر تحت المعرِّف    @jubailpgf