تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اعتماد 45 مكتب مؤهلة هندسياً للعمل بمشاريع القطاع الخاص في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين
اعتمدت الهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً ممثلة في إدارة المشاريع القائمة النهائية للمكاتب المؤهلة هندسياً للعمل بمشاريع القطاع الخاص في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين. وذلك من خلال برنامج تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية لمشاريع القطاع الخاص.
 
هذا وقد تقدم للبرنامج أكثر من 100 شركة استشارية  ومكتب  هندسي  بمختلف الأحجام من إرجاء مناطق المملكة, كما تضم بعض الشركات فروع متضامنة مع شراكات أجنبية. وقام فريق عمل تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية بزيارة الشركات والمكاتب الهندسية التي اجتازت ملفاتهم إجراءات التقييم والمراجعة وكان عددهم أكثر من 60 مكتب . وتم اعتماد 45 شركة ومكتب هندسي في القائمة النهائية المعتمدة للمكاتب الهندسية والاستشارية  لمشاريع القطاع الخاص بمختلف الفئات والتصانيف.
 
وقال مدير إدارة المشاريع في الهيئة الملكية بالجبيل المهندس منصور بن ظافر العبيدي أن عملية التأهيل ستكون للتصميم والإشراف بفئات مختلفة والتي ستسهم في تأسيس قاعدة اقتصادية قوية لقطاع الهندسة في المدن الصناعية وأيضاً في تميز المشاريع بكافة أنواعها التجارية والسكنية والصناعية.
 
وذكر المهندس العبيدي أن عملية  تأهيل المكاتب الهندسية ستحافظ على المشاريع ذات القيمة المضافة في المدن الصناعية وتأسس لصناعات جديدة تضمن الجودة والسلامة في تنفيذ مشاريع القطاع الخاص.
 
كما أكد أنه لن يُقبل التعامل مع أي مكتب هندسي غير مؤهل بعد الأول من جمادى الثانية من العام الحالي, هذا وقد تمت عملية التأهيل على يد فريق متخصص من الإدارات المتخصصة في الهيئة الملكية.