تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اعضاء مجلس الشورى ... الهيئة الملكية نموذج مشرف ومدعاه للفخر والاعتزاز
استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل  الدكتور مصلح بن حامد العتيبي مساء امس الأول الأحد بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية . وفدا يتكون من 10 من اعضاء وعضوات  مجلس الشورى. وذلك بهدف الاطلاع  والتعرف على عوامل النجاح بالنهضة الصناعية والعمرانية بمدينة الجبيل الصناعية.
 
حيث  استعرض سعادة الرئيس التنفيذي للوفد الزائر ابرز الخطط الاستراتيجية والمستقبلية لمدينتي الجبيل الصناعية  ورأس الخير الصناعية والبنية التحتية الجاذبة  للمستثمرين بالمملكة وخارجها.
 
من جانبه أكد عضو مجلس الشورى رئيس الوفد الزائر الأستاذ محمد بن داخل المطيري  "على أن الهيئة الملكية بالجبيل نموذج مشرق ومدعاة للفخر والاعتزاز باعتبارها نهضه شاملة ليست مركزة على جزء معين حيث تشتمل  على الجوانب السكنية، والبيئية، والصناعية، والتقنية، والتعليمية بالإضافة إلى الجوانب الجمالية في المدينة.
 
وزاد المطيري قائلاً ما شاهدناه  خلال هذه الزيارة وما اطلعنا عليه من تقارير ومعلومات، يؤكد لنا ان الهيئة الملكية  تتبع وتطبق معايير بيئية دقيقة جداً .  وأضاف إن  المجلس  يولي الجانب البيئي اهمية كبرى ويطلع بشكل سنوي على تقارير الهيئة الملكية.
 
وأشار إلى  إن مجلس  الشورى يهدف من خلال هذه الزيارة إلى الاطلاع على  معظم مايتم في الهيئة الملكية من انجازات  ، حيث يهتم المجلس بالهيئة الملكية كأحد الجهات المهمة بالمملكة التي تقدم وجه مشرق للصناعات الأساسية بالمملكة .   وبين أن المجلس يهتم بكل جوانب تطوير  هذه الصناعات ومحاولة ايجاد حلول مناسبة لكل ماقد يواجهها من صعوبات".
 
وكان اعضاء المجلس قبل ذلك قد اطلعوا  على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل ، وتعرفوا من خلاله على أبرز  مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.
 
حيث قدم مدير عام الشؤون الفنية  بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن شرح مفصل للوفد الزائر عن  المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري . كما استمع الوفد  إلى شرح مفصل من مدير عام برنامج مدينة رأس الخير الصناعية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عدنان العلوني  عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات ، وصناعات الألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.