تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الأطفال يتفاعلون مع عروض السينما في كرنفال العائلة بالجبيل الصناعية
تتواصل العروض الترفيهية والتعليمة التي تقدمها أجنحة كرنفال العائلة "أطفالنا مستقبلنا" على شاطئ الفناتير بالجبيل الصناعية، حيث شهدت عروض سينما الأطفال، حضور وتفاعل الصغار، مع فيلمي السنافر والسيارات المدبلجة باللغة العربية ، في جناح شارع الكرنفال، وسينما الكيدز بارك التي تقدم الأفلام التوعوية والتعليمية في ركن إطعام.
 
ويأتي هذا الاهتمام من اللجنة المنظمة لكرنفال العائلة "أطفالنا مستقبلنا" في سبيل خلق أجواء ترفيهية للأسرة والطفل، كون السينما الموجهة للطفل تساهم بشكل فعال في تنامي الوعي ونشر الثقافة بأسلوب ترفيهي ومبسط.
 
وحرص القائمين على بعض أجنحة الكرنفال أن تكون لغة التخاطب مع الطفل في الجانب التوعوي والتعليمي من خلال العرض المرئي، لما له من تأثير في غرس المفاهيم الصحيحة، وترسيخ الوعي الهادف في ذهن الطفل، وهذا ما تناوله ركن إطعام عبر الأفلام التوعوية الموجهة للأطفال، حيث شهد تفاعل أكثر من 550 طفل، وتم تقديم تلك الأفلام من نفس الفئة والعمر، وذلك لتحقيق هدف نشر الوعي بأهمية حفظ النعمة وتوعية الطفل بعدم رمي زائد الطعام.
 
وفي شارع الكرنفال تقدم عروض سينما الأطفال، والتي تجمع ما بين الترفيه والتوعية، من خلال فيلمي السنافر والسيارات، وتستهدف الأطفال من عمر 13 عاما فما دون، وبحضور أكثر من 480 طفل، وتم التأكد من أن يكون المحتوى هادف ويتوافق مع الضوابط الإسلامية، وان تعرض مدبلجة باللغة العربية.
 
هذا وشهد ركن شخصية "جريندايزر" تفاعل الكبار والصغار مع مؤدي شخصية الدوق فليد الفنان جهاد الأطرش والذي أشاد بجهود الهيئة الملكية بالجبيل في إقامة الفعاليات المتنوعة والمتخصصة، وما يتم تقديمه للطفل من تعزيز وتهيئة ليكون على استعداد مستمر لمواجهة المستقبل من خلال هذا التطور الذي يحيط به والمحبة التي تغمره من كل جانب.
 
وأشاد الفنان "الأطرش" بما يحظى به الطفل في المملكة العربية السعودية من إهتمام،  مبينا أن هنالك رؤية مستقبلية لتطوير هذا الطفل وإعداده بشكل كامل ومتطور جداً لمواجهة المستقبل.
 
وفي حديثه عن شخصية جريندايزر، أكد "الأطرش" أن عمرها الآن 40 عاماً، ولم يتصور بأنها ستترك هذا التأثير الكبير في الشعب العربي وفي الطفل بشكل خاص، لما يقدمه من عادات وتقاليد وقيم، معربا عن سعادته حينما يقدمونه لأطفالهم ليتعلموا اللغة العربية والعادات الحميدة، فهناك أخلاق في جريندايزر وحب للأرض وللعطاء وللسلام والعلم لأنها شخصية محفزة للعلم والتطور.
 
وكشف الفنان جهاد الأطرش عن الشخصيات التي قدمها بخلاف جريندايزر  وهى جنكيز خان والوحش الجميل وجولة حول العالم في 80 يوما وكلها تدعو للثقافة من خلال قصص جميلة تقدم للمتلقي بطريقة مفيدة.