تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الجهات المشاركة بمهرجان الحدائق و النباتات تجذب الزوار
 
شهد مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر والذي تنظمه الهيئة  الملكية بالجبيل على شاطئ الفناتير الجنوبي بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار ( الجبيل .. وجهة وطن )  العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي قدمتها الجهات المشاركة.
حيث شاركت إدارة الأمن الصناعي والسلامة ممثلة بوحدة إطفاء الهيئة الملكية بالجبيل  بجناح خاص جذب الزوار وشهد تواجداً كبيراً من العائلات ، قدمت من خلاله وحدة الإطفاء عدة نماذج مثل : التدريب على خطط الإخلاء للمنازل والمدارس ، وحوادث الصهاريج وخطورة المواد المنسكبة منها، مع توضيح العلامات التي تحملها هذه الصهاريج ، كما تم توعية وتدريب الزوار على السلامة المنزلية، ومواقع الخطر، واستخدام بطانية الحريق في المطبخ، واسطوانة الغاز وطرق السلامة والوقاية عند التعامل معها .
ومن خلال هذا الجناح تعرف الجمهور على جهود وحدة الإطفاء بالهيئة الملكية، والمخاطر التي يمرون بها .علما بأن جميع ما يقدمه هذا الجناح يكون باللغتين العربية والانجليزية .
                                     
 فيما شهد جناح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالجبيل إقبالاً كبيراً من الزوار ، حيث شارك المكتب بعدد من الوسائل المتاحة للدعوة والإرشاد والتوجيه لجميع الزوار من المسلمين وغير المسلمين مع توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ، كما يقوم المكتب بتعريف الجمهور بأنشطته وآخر إنجازاته .
تجدر الإشارة إلى تواجد عدد من غير المسلمين بجنسيات مختلفة ( ألمانيا ، الصين ، الهند ، الفلبين ... ) يسال الكثير منهم عن الدين الإسلامي، ويطلبون نسخا من المصحف الشريف والكتب التي تعرفهم بالإسلام بلغاتهم ، وتم إهداؤها  لهم . حيث إن المكتب يقدم المطبوعات ب (12) لغة عالمية .
 
وكانت الفترة الصباحية للمهرجان  قد ازدانت بعروض خاصة لطلاب مدارس رياض الأطفال على خشبة المسرح؛  حيث تم التركيز على المسابقات الترفيهية والتوعوية، التي تساعد على تنمية مواهبهم ومهاراتهم،  وقد بدت علامات السعادة التي ارتسمت على وجوه الأطفال  لمشاركتهم في هذه الفعاليات المختلفة،  وذلك بتواجدهم الكثيف بالمقهى المخصص للأطفال، والمهيأ لهم من ناحية التصميم والخدمات المقدمة ، حيث يقوم الطفل بالتعرف على طريقة تحضير المأكولات والمشروبات ، ويجرب بنفسه تحت إشراف المسؤولات عن المقهى ، ثم يتوجه إلى طاولته مستمتعاً بتناول ما قام بتحضيره أمام شاشة التلفاز أو ركن القراءة .
 
الجدير بالذكر أنه تم تخصيص موقع إلكتروني للمهرجان هو : (www.jubailpgf.com ) يمَكِّن المهتمين من الاطلاع على جميع التفاصيل والبرامج والأنشطة والفعاليات، وهناك أيضا حساب للمهرجان في تطبيق انستجرام تحت المعرِّف : www.instagram.com/jubailpgfوتويتر تحت المعرِّف  @jubailpgf