تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الدكتور مصلح العتيبي ... الجبيل الصناعية تفخر بفريق عمل من المبدعين والمبدعات
14.png
أكد سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي اثناء زيارته للمهرجان المعرفة والأبداع بمدينة الجبيل الصناعية في يومه الثاني على إن مدينة الجبيل الصناعية تفخر بفريق عمل من  المبدعين والمبدعات والذي نتج عن إبداعات من صنع  هؤلاء الشباب والشابات. وأضاف الدكتور العتيبي ان ابداعنا في المدينة ليس فقط مانقدمة من افكار بل بوجود هؤلاء المبدعين الذين يقدمون الافكار ويطبقونها بحيث يستفيد منها رواد وسكان المدينة.
 
وزاد قائلا إن الهيئة الملكية تعتمد اعتماد كلي على هؤلاء الشباب سواء العاملين في قطاعات الهيئة الملكية أو المتطوعين الذين  يقدمون أعمال وجهود كبيرة.
 
واشار إلى إن فكرة مطار المعرفة بمهرجان المعرفة والأبداع  تعتبر من الطرق والأفكار  الجميلة والتي تعتمد على التعليم بالتشويق للأطفال وترفع من مستوا اعتمادهم على أنفسهم. مشيدا بفكرة فاب لاب الجبيل والعروض العلمية واعداً بالاستمرار فيها.
 
وقال العتيبي  إن مشاركة طلاب قطاع الكليات والمعاهد والقطاع الخاص بتجارب وعروض ساهمت بشكل كبير في كسر حاجز التعلم وتسهيل قضية التعليم بالنسبة للإبداع. موضحا انهم يريدون جيل مبدع لايعتمد فقط على الاخذ باليد.  وأضاف نحن الان  نضعهم على  الطرق الرئيسية التي يسيرون عليها ونزيل الحواجز التي يعتقدون أنها قد تعيقهم في تحقيق ما يصبون إليه  من نجاحات.
 
وفي ختام جولته للمهرجان قدم مسؤولي مجلة ماجد درع تذكار لسعادة الرئيس التنفيذي والعدد الأول من المجلة ،حيث تشارك  المجلة من دولة الأمارات العربية المتحدة من خلال جناح بالمهرجان بالعديد من الرسومات والتلوين لتنمية الأفكار الإبداعية لدى الأطفال  وذلك بهدف تنمية الانتماء إلى الهوية الوطنية، ونشر الثقافة والمعرفة عبر تنوع مواضيعها وقصصها التي تقدم بأسلوب فني راقي.