تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يكرم (110) متميزاً في حفل الإبداع التربوي
casp.JPG
رعى سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي، مساء الثلاثاء الماضي حفل الإبداع والتميز التربوي للعام الدراسي 1436/1437هـ بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، والذي نظمته إدارة الخدمات التعليمية بقاعة المؤتمرات بمدينة الجبيل الصناعية. وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل.  حيث كرم سعادة الرئيس التنفيذي (110) من المعلمين والطلاب المتميزين لهذا العام .
 
وأكد مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري في كلمة له خلال الحفل  على إن ما خطته رؤية  المملكة 2030 أكد على الدور الهام للتعليم، حيث يسهم في  دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ويمكن من تحقيق التنمية الشاملة من خلال تطوير المواهب، وبناء الشخصية، وتأهيل المدرسين ،والقيادات التربوية ،وتدريبهم ، والتركيز على مراحل التعليم المبكر، وأشراك أولياء الأمور في العملية التعليمية. إضافة إلى متابعة مستوى التقدم في النتائج عبر المؤشرات التي تقيس مستوى المخرجات بشكل سنوي. مضيفا التزامهم بتحقيق أهداف ورؤية 2030 حيث بدأو على الفور في مراجعة خططهم وبرامجهم لتتوافق مع طموحات الرؤية ولتسهم في تحقيق أهدافها.
 
مشيرا إلى أنه تم تدريب (994) معلما خلال هذا العام على استراتيجيات التعلم النشط ضمن مشروع السلم المتدرج، كما يحظى المعلم الجديد بالتدريب اللازم من خلال برنامج ( كفايات) وفي هذا العام تم تدشين برنامج التدريب عن بعد لمنسوبي الإدارة وصولا بأذن الله إلى التدريب التفاعلي.
 
وكشف الهاجرى عن استفادت (2926) طالباً و(1976) من افراد المجتمع هذا العام وذلك من خلال(9) أندية مسائية تخصصية. عقب ذلك توالت فقرات الحفل  بفقرة عن مبدع من الخوارزمي الصغير وعرض مرئي لمشروع افاق المستقبل. ثم تقدمت الدفعة الأولى لخريجي برنامج واعد القيادي لعرض مشروعهم واستلامهم الأوسمة من الرئيس التنفيذي.
 
وشهد الحفل استعراضات لطلاب نادي الدفاع عن النفس ،وعرض مرئي لمشروع ( انت كذا) ،والذي  يهدف إلى تهذيب وتحسين السلوك وغرس القيم مثل المبادرة والعمل التطوعي.
 
وفي نهاية الحفل كرم سعادة الرئيس التنفيذي المعلمين المتقاعدين والمشرفين التربويين،  ومعلمي الصف  الأول الحاصلين على مكافأة التميز، والطلاب، والمعلمين المتميزون بالنشاط الطلابي ، والمدارس  التي حققت جوائز في الجودة والتميز على مستوى المملكة. ثم التقطت الصور التذكارية.