تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
المعهد التقني بالجبيل الصناعية يحصل على الاعتماد الدولي
 
حصل معهد الجبيل التقني التابع للهيئة الملكية بالجبيل على الاعتماد الدولي كمركز اختبارات معتمد من قبل اتحاد تقني الإلكترونياتETA - Electronics Technician Association   وذلك لتقديم الاختبارات الاحترافية في مجال تقنيات الالكترونيات من خلال مركز الاختبارات الدولية في المعهد.
 
من جانبه أكد مدير المعهد الدكتور عبدالرحمن الدوسري، حرص المعهد بأن يكون معيار التميز في مجال التدريب التقني ضمن دول الخليج العربي لتدريب وتأهيل الأيدي العاملة الوطنية في الجوانب التقنية من خلال توفير خريجين مؤهلين وتوفير برامج تدريبية ومناهج ومعدات وورش حديثة مناسبة لتلبي احتياجات القطاع الصناعي، وذلك لإعداد أجيال سعودية واعدة على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة على الانخراط في العمل والإبداع في المجالات الصناعية والتقنية بما يتواكب مع رؤية وطننا الغالي 2030 م.
 
هذا ويسعى معهد الجبيل التقني جاهداً لتحقيق رسالته المتمثلة في تدريب القوى العاملة الوطنية في شتى مجالات التقنية وذلك لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية من الأيدي العاملة المؤهلة للتعامل مع التكنولوجيا الصناعية الحديثة.
 
الجدير بالذكر  أن معهد الجبيل التقني يعتبر أحد المعاهد الرائدة في مجال التدريب التقني وقد افتتح المعهد في ديسمبر 2004 تحت مظلة الهيئة الملكية للجبيل. ويتمثل الهدف الرئيس للمعهد في توفير مستوى عالي من التعليم و التدريب في مجالات تقنية متعددة مثل الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الميكانيكا و التصنيع. كما يلتزم المعهد بتدريب و إعداد كوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً علمياً و عملياً وذات مهارات مهنية عالية للقيام بأعمال التشغيل و الصيانة.