تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل باليوم العالمي للبيئة

 يرعى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يوم الاحد القادم  فعالية اليوم العالمي للبيئة تحت عنوان "الاتجار غير المشروع بالحياة البرية"، الذي تنظمه إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل ويشمل الحفل تسليم جوائز الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي ولأفضل شركة راعية للأنشطة البيئية  لعام 2016م ، بالإضافة إلى جائز المبادرة البيئية وذلك في قاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية .

 
ووفقا لمدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل  المهندس عويد الرشيدي يشارك في الاحتفالية عدد من المتخصصين والخبراء في مجال البيئة لتبادل الخبرات في المجالات المتقدمة ، التي تساهم في تحقيق بيئة أفضل وأكثر فاعلية ، و كذلك غرس روح المسؤولية لدى المجتمع والشركات الصناعية في المحافظة على البيئة ، ورفع مستوى الوعي البيئي ، إضافة إلى توضيح أن الحياة البرية جزء من المكون البيئي الطبيعي الذي يجب المحافظة عليه فهو يتأثر بنا ونتأثر به فالنظام البيئي متصل ومترابط بعضه ببعض وأي خلل في مكوناته سيؤثر حتمياً على باقي المكونات البيئية فانقراض نوع من الكائنات يعني انتشار نوع آخر وإخلال في التسلسل البيئي الطبيعي، كما سيتم خلال الملتقى عرض بعض التجارب والدراسات عن سبل المحافظة على البيئة وأحدث التقنيات العالمية والمحلية التي من خلالها يتم الارتقاء بالمستوى البيئي في المناطق والمدن الصناعية وفق الأسس والمنهجية التي تحرص على تطبيقها حكومة المملكة العربية السعودية.
 
وبين ان مستوى الوعي البيئي في مدينة الجبيل الصناعية مرتفع وهناك تعاون فعال من الجميع في القطاعات الصناعية وتطبيق المعايير المسموح بها وهو ما اسهم في خلق توافق بين البيئة والتصنيع مشيرا الى ان الهيئة الملكية بالجبيل تعمل بشكل مستمر على تطوير وتحديث معاييرها البيئية بشكل مستمر بما يتناسب مع التوسع الصناعي والخدمي سوءا في الجبيل الصناعية او رأس الخير الصناعية .
 
وأوضح ان اخر انجازات الهيئة الملكية في حماية البيئة حصولها قبل فتره بسيطة على شهادة الاعتماد الامريكي لمطابقة برنامج مراقبة جودة الهواء لاشتراطات الوكالة الأمريكية لحماية البيئة والتي تعتمد على آليات تشغيل المحطات ومعايرة وصيانة الأجهزة بها وهو اثبات جديد لدور الهيئة الملكية بالجبيل في المحافظة على البيئة بما يتوافق مع المعايير واللوائح العالمية .
 
يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية ، تعد أكبر تجمع صناعي في العالم ، حيث إنها تطبق أنظمة صارمة للسيطرة على الانبعاث الغازية والملوثات بكافة أشكالها ، وهي أكثر المدن في الشرق الأوسط تشجيراً وزراعة للمسطحات الخضراء ، بواسطة نظام تقني متقدم للري ، وذلك بهدف تحقيق قدر كبير من التوازن البيئي في المنطقتين السكنية والصناعية .