تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تستعرض تجربتها في مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية
 
استعرضت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الشئون الفنية تجربتها في إدارة المشاريع التعليمية وذلك في مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية الذي افتتحه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في مقر وزارة التعليم بالرياض خلال الفترة  ١٠-١١ يناير ٢٠١٧م.
 
وقدم ورقة العمل عن الهيئة الملكية بالجبيل المهندس مشاري الغانم من الإدارة الهندسية في قطاع الشئون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل حيث تضمنت الورقة نبذة عن منهجية الهيئة الملكية بالجبيل في إدارة وتنفيذ المشاريع التعليمية ونماذج المدارس الحالية ونماذج المدارس المستقبلية. كما تطرق الغانم لأسلوب الهيئة الملكية في الإدارة الشاملة وأفضل التطبيقات لإدارة المشاريع وكذلك الاجراءات الاساسية في عمليات إدارة المشاريع وهيكل برنامج ادارة المشاريع ومثال لأسلوب تخطيط وتطوير حي سكني بالجبيل الصناعية وكذلك شرائح تبين النمو السكاني الفعلي والمتوقع.
 
وركز الغانم في ورقته على آلية الهيئة الملكية بالجبيل في التخطيط للمشاريع التعليمية والمراحل التي تمر بها كالمعايير الموحدة ومرحلة التخطيط والتصميم الهندسي للإنشاء وانتهاء بأعمال المراقبة والصيانة وكذلك مخططات وصور لمواقع المدارس المنتشرة في كافة أحياء مدينة الجبيل الصناعية والاحصائيات المتعلقة بها حيث ان الخطة العامة تشمل التخطيط الشامل على اساس التطوير بما يتوازي مع النور السكاني والحاجة للخدمات التعليمية المناسبة لزيادة الكثافة السكانية والنمو المتوقع حسب الخطة العامة من عاك 1990 الى 2030م.
 
يذكر أن المؤتمر أقيم بهدف تعزيز آفاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال المرافق والمباني التعليمية  بحضور وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي  ونائب وزير المالية د. حمد البازعي  وبمشاركة 35 متحدثاً يمثلون مختلف الجهات الحكومية والعاملين في القطاع المصرفي والاستثماري.
 
وتجدر الاشارة الى أن الهيئة الملكية بالجبيل تعد من أميز الجهات تنفيذا لمشاريع المرافق التعليمية والمدارس حيث تعد مباني المدارس التي تبنيها في مدينة الجبيل الصناعية من المباني النموذجية على مستوى المملكة من حيث التصميم والجودة والرقابة والصيانة الدورية.