تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تشارك بملتقى السلامة المرورية الثاني بعرض تجربتها المرورية الناجحة
شاركت الهيئة الملكية بالجبيل بملتقى السلامة المرورية الثاني الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف تحت عنوان "السلامة المرورية شراكة وطنية ومسؤولية اجتماعية".
 وتأتي مشاركة الهيئة الملكية في الملتقى والمعرض المصاحب له، لإبراز نجاحات الهيئة الملكية في تصميم وتنفيذ الطرق بمواصفات هندسية عالمية تراعي السلامة المرورية للسكان، وما يتم توفيره من تقنيات وتجهيزات ذكية لمراقبة الطرق وتسهيل حركة المركبات في الجبيل الصناعية.
إضافة إلى خطة الهيئة الملكية للإسعاف السريع للحوادث المرورية بين مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل وغرفة التحكم الرئيسية التابعة لإدارة الأمن الصناعي، والتي تقوم أيضاً بمهمة الضبط المروري للمخالفات، إضافة إلى إبراز جهود الهيئة الملكية في تنفيذ برامج التوعية المرورية التي تشارك بها مختلف الإدارات والجهات العاملة في الجبيل الصناعية.
وقدم العارضون من إدارة الطرق بالهيئة الملكية بالجبيل شرحاً وافياً للزوار عن اهتمام الهيئة بالسلامة المرورية بإنشاء وحدة متخصصة بالسلامة المرورية تتبع لإدارة الطرق، مهمتها إعداد دراسات مستمرة للحوادث المرورية وحجم الحركة المرورية للمركبات في شبكة الطرق الرئيسية في الجبيل الصناعية من خلال 362 كاميرا مخصصة لمراقبة الطرق مرتبطة بغرفة تحكم رئيسية ومجهزة بأفضل التقنيات في هذا المجال.
كما قدمت الهيئة الملكية للزوار في جناحها المشارك بالمعرض نموذجاً للإشارات المرورية الذكية وطريقة تشغيلها وإدارتها والتحكم بها من خلال نظام مروري ذكي، وعددها بنحو 102 إشارة مرورية.