تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تكثف جهودها لاستقبال مرتادي الشواطئ والمتنزهات خلال فصل الصيف


كثفت الهيئة الملكية بالجبيل جهودها لاستقبال زوار مدينة الجبيل الصناعية خلال هذه الفترة ، والتي تشهد عادة إقبالا كبيرا من المتنزهين والسياح من داخل مدينة الجبيل وخارجها؛ لما تتمتع به متنزهات الهيئة الملكية بالجبيل من مقومات وخدمات دعمت صناعة السياحة والترفيه بالجبيل الصناعية .

وقال المهندس صالح بن مفلح المطيري مدير إدارة التشجير والري: إن الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة التشجير والري وبالتعاون مع الإدارات المختصة بالهيئة الملكية بالجبيل تقوم بتكثيف الجهود من خلال زيادة عدد عمال النظافة والمراقبين والمفتشين من أجل تقديم خدمة أفضل للمتنزهين .

وأكد حرص إدارة التشجير والري على تنفيذ حملات  توعوية للمحافظة على نظافة شواطئ ومتنزهات مدينة الجبيل الصناعية،  وتأتي هذه الحملات ضمن خطط وبرامج الإدارة وأولوياتها من خلال التركيز على الجانب التوعوي والتثقيفي على مدار العام لقاطني المدينة وزائريها؛ بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بأهمية النظافة، وتشتمل الحملات على توزيع كتيبات توعوية وأكياس للنظافة لمرتادي المتنزهات والشواطئ ، وحثهم على المحافظة على النظافة والممتلكات العامة كما أمرنا ديننا الحنيف، وقد لقيت هذه الحملات تفاعلاً كبيراً من المتنزهين كباراً وصغاراً، حيث شاركوا وساهموا بشكل فاعل في الحملات ، الأمر الذي عكس مدى وعيهم وحرصهم على هذا العمل والمشاركة فيه، إيمانا منهم بأنه واجب ديني ومطلب وطني.

ويشار إلى أن مدينة الجبيل الصناعية تحوي عددا كبيرا من المتنزهات والشواطئ التي تلبي كافة احتياجات الأسرة، ومنها شاطئ الشباب الذي يشتمل على مسطحات خضراء للجلوس، وملاعب شاطئية، ومقاهي، ومطاعم، ومواقف سيارات، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، وشاشات عرض تلفزيونية عملاقة لجذب الشباب . بالإضافة إلى شاطئ النخيل، وشاطئ الفناتير الجنوبي، وشاطئ الفناتير الشمالي، وشاطئ محلة طيبة، والواجهة البحرية، ومتنزه نجد، ومتنزه الأندلس، ومتنزه الدفي، وجميع هذه المتنزهات والشواطىء تتضمن كافة المرافق كدورات المياه، وألعاب الأطفال وأماكن خاصة للشواء ومسطحات خضراء، وصنابير مياه للشرب، ومواقف للسيارات .