تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج (سفراء) بمشاركة (400) طالب وطالبة بمدينة الجبيل الصناعية
أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية في النادي الشبابي بمدينة الجبيل الصناعية صباح أمس الأحد وبالتعاون مع جمعية إطعام الخيرية برنامج احترام النعمة )سفراء) والذي تستمر فعالياته لمدة أسبوعين .
 
حيث تهدف هذه الفعالية لخلق سفراء للبرنامج  في المدارس والمنازل من النشء وذلك للتقليل من هدر الطعام واحترام النعمة .
 
هذا ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات مدارس الجبيل الصناعية من خلال تخصيص الأسبوع الأول لـ 200  طالب ومن المقرر أن يكون هنالك منهج خاص حسب كل مرحلة دراسية من مراحل الطلاب ،  وتخصيص الأسبوع الثاني لـ 200 طالبة وذلك للحد من انتشار ظاهرة التبذير والإسراف  في الطعام ، بالإضافة إلى ارسال رسائل توعوية تجعل منهم سفراء لبرنامج احترام النعمة ، وتدريب ومشاركة  الطلاب والطالبات  على نشر ثقافة احترام وحفظ النعمة وتوضيح أهمية وأسباب ممارسة سلوكيات احترام النعمة وذلك لخلق أفكار إبداعية وتصميم أساليب ابتكارية جديدة تحد من هدر الطعام لجعل الأثر مُستدامًا حتى بعد انتهاء البرنامج.
 
 
واشتمل البرنامج أيضا على ورش عمل نظرية تقدم للطلاب خلال الأسبوع الأول من الفعالية من خلال أخصائيين ومستشارين وذلك لإيصال الفكرة للطلاب في معرفة كيفية ابتكار مشروع عملي يحقق احترام النعمة ويقلل من هدر الطعام ، وفي الأسبوع الثاني من الفعالية ستقدم كل مجموعة من الطلبة هذا المشروع عبر الابتكار المنبثق من خلال ورش العمل المقدمة من قبل المختصين .
 
الجدير بالذكر إن الهيئة الملكية بالجبيل تقيم مثل هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية إطعام الخيرية لخلق الوعي ونشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع من خلال إقامة فعاليات توعوية تزرع القيم في النشء لتثقيف المجتمع بأهمية التقليل من إهدار الطعام .