تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل ... أول مقدم خدمات صحية بالمملكة ينفذ ربط إلكتروني بوزارة الداخلية
 
وقع مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سند الشمري أمس الأثنين مذكرة تفاهم مع  شركة علم يمثلها نائب الرئيس التنفيذي للقطاعات الدكتور ناصر المشاري ، حيث تهدف المذكرة إلى بحث سبل التعاون المشترك لاستثمار القيم المضافة لدى الطرفين وتطوير وتنفيذ الأعمال في مجال مشاريع التحول الرقمي في القطاع الصحي. 
 
من جانبه أوضح مدير برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سند الشمري أن توقيع المذكرة يأتي في إطار اهتمام الهيئة الملكية المستمر في تطوير الخدمات الصحية بمدينة الجبيل الصناعية من أجل تعزيز استخدام التقنية بشكل أمثل ، متمنياً أن يسهم هذا التعاون في رفع مستويات الرضى لدى المستفيدين من الخدمات الصحية التي يقدمها البرنامج.
 
وأكد المتحدث الرسمي لشركة علم الأستاذ ماجد بن سعد العريفي أن تعزيز التعاون بين الطرفين يأتي لتطوير وتنفيذ أعمال مشتركة تتضمن الخدمات الرقمية وتقنية المعلومات ، وذلك بما يحقق مصلحتهما والمصالح العامة للجهات المستهدفة.
 
مضيفاً أن هذه المذكرة واحدة من توجهات الشركة في الوقت الراهن ، والخاصة بالتوسع في تقديم حلول "عِلم" الصحية الرقمية في السوق المحلي والدولي.
 
حيث يهدف تنفيذ الربط الالكتروني إلى تفادي الأخطاء التي قد تحدث في ادخال النتائج بشكل يدوي ولذلك فقد تم إنهاء النماذج  الطبية المستخدمة في الفحوص الطبية لرخص السير وفحص الإقامة وتحويلها الى نماذج الكترونية في نظام وتين الطبي ليتم نقل النتائج بشكل إلكتروني وربطها بمنصة إفادة حسب المعايير العالمية للربط في مجال الصحة الرقمية.
 
عقب ذلك تضمن حفل توقيع المذكرة إطلاق وتدشين الربط الإلكتروني بين منصة إفادة ونظام وتين الطبي "الملف الصحي الإلكتروني" لنقل نتائج الفحوص الطبية لرخص السير واصدار الإقامات للمقيمين بشكل إلكتروني متكامل يساهم في توفير الوقت والجهد ويرفع من مستوى الرضى للمستفيدين.
  
من جهته أوضح  المهندس بندر بن سند العنزي مدير ادارة تقنية المعلومات بالبرنامج أن تنفيذ هذا التكامل والربط الإلكتروني لنقل نتائج الفحوص الطبية للمستفيدين يتيح لبرنامج الخدمات الصحية أن يكون أول مقدم خدمات صحية بالمملكة ينفذ ربط إلكتروني بشكل مباشر بمنصة افادة الالكترونية المرتبطة بأنظمة وزارة الداخلية "المرور والجوازات" ويعد الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع أحد ثمار مشاريع التحول الرقمي.
 
وأضاف المهندس العنزي أن الانتهاء من تنفيذ مشروع التكامل و الربط الإلكتروني مع منصة افادة الالكترونية هو تأكيد على جاهزية نظام وتين الطبي لتحقيق التكامل الإلكتروني مع جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص حيث أننا نعمل حاليا على تنفيذ عدة مشاريع و مبادرات سيعلن عنها في حينه وذلك تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ نحو وطن رقمي حكومته فاعلة من خلال استخدام وتفعيل التقنية لتحسين جودة الحياة ومستوى الرفاهية للمواطنين.
 
الجدير بالذكر أن تطبيق الربط والتكامل الإلكتروني مع منصة إفادة يساهم في توفير بيانات دقيقة عن عدد الفحوص الطبية المنجزة ويتيح قياس الزمن المستغرق لإصدار نتائج الفحوص الطبية وفق مؤشرات أداء واضحة.