تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تستكمل الاستعدادات لإقامة مؤتمر الجبيل لأمن المعلومات الاسبوع المقبل
تحت رعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع تنظم الهيئة الملكية بالجبيل مؤتمر الجبيل لأمن المعلومات خلال الفترة من 1-2 مايو 2017 في المركز الثقافي في الجبيل الصناعية بمشاركة أكثر من ٧٨ جهة وشركة. 
 
ويتحدث في المؤتمر 26 متخصصاً في المجال من داخل وخارج المملكة وبحضور أكثر من 350 شخص مهتم بالتقنية.
 
ويهدف مؤتمر أمن المعلومات إلى جمع مختلف القطاعات الصناعية، والخبراء الدوليين، لمناقشة تحديات الأمن الإلكتروني والتوجهات الإقليمية المرتبطة بالفضاء الإلكتروني وكيفية حماية الخدمات والبنى التحتية الهامة في المملكة بشكل عام و مدينة الجبيل الصناعية بشكل خاص. كما تم اختيار الدكتور باسل العمير، مدير المركز الوطني لتقنية أمن المعلومات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كمتحدث رئيس للمؤتمر.
 
وبين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مدير إدارة تقنية المعلومات بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ سلطان بن علي الفضلي أن المؤتمر يأتي في وقت هام إذ تتبنى يوميا مزيد من الجهات والوزارات الخدمات الالكترونية كمنصات رسمية لعملياتها وتعاملاتها الداخلية والخارجية إضافة إلى التطور الهائل في الجانب التقني والذي يعتمد في أساسه على الترابط ومشاركة المعلومات.
 
وأشار الفضلي إلى تنامي الهجمات الالكترونية الخارجية في الفترة الأخيرة من أعداء الوطن، بقصد التخريب وتعطيل الأعمال والتي قد تؤثر على سير العملية التنموية والاقتصادية ما يحتم على المختصين الخروج بحلول ناجعة.
 
وأضاف: "من هذا المنطلق، حرصت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ممثلة في الهيئة الملكية بالجبيل على تنظيم هذا المؤتمر ودعوة نخبة كبيرة من الأكاديميين والمختصين في هذا الجانب لتقديم ما لديهم من حلول وأوراق عمل وعروض تساعد في رفع مستوى الوعي والتثقيفي في  هذا الجانب،  بالإضافة إلى وجود معرض مصاحب، تعرض فيه كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أمن المعلومات وتجاربها ومنتجاتها الحديثة. كما سيتم عقد ورش عمل وجلسات حوارية في ثنايا المؤتمر لمناقشة التحديات والمخاطر التي واجهة القطاع الصناعي بهذا الشأن."
 
واوضح بأن المؤتمر سيتطرق  إلى عدة مواضيع تغطي مجالات الدفاع الإلكتروني ضد الهجمات واستراتيجيات الوكالات الحكومية لضمان الفضاء الإلكتروني وأنظمة التحكم الصناعي (إكس) وتسريع التعليم السييراني والمسارات الوظيفية.
 
ويرعى المؤتمر شركة كي بي أم جي والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، وشركة سيسكو ، وشركة الصحراء للبتروكيماويات، وشركة هانيول وشركة سيكيوروركس وشركة فورس بوينت وشركة بالو ألتو نتوركس بالإضافة إلى شركة سيمانتيك.