تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تشارك في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بالظهران


شاركت الهيئة الملكية بالجبيل في المعرض الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني بعنوان «يداً بيد للوقاية من المخاطر» والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر معارض الظهران، الذي يحتوي على 50 ركنًا لعدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة وعدد من القطاعات العسكرية بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد محمد يحيى الزهراني، وعدد من المسؤولين في القطاعات المختلفة.
                                          
وتمثلت مشاركة الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقسم السلامة والوقاية من الحرائق في إقامه جناح واسع يحتوي معلومات توعوية ومجسمات وأدوات إطفاء الحرائق. وشهد الجناح إقبال واسع من الزوار الذين اطلعوا على معلومات متعلقة السلامة والخدمات التي تقدمها إدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل من أجل سلامة سكان مدينة الجبيل الصناعية.
                 
وأوضح مدير إدارة الآمن الصناعي والسلامة في الهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس ثامر حمود الخالدي أن مشاركة قسم السلامة والوقاية من الحرائق بالهيئة الملكية للتعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة جاءت في إطار حرص الهيئة على توعية المجتمع بمجال السلامة.
 
وأضاف "تم التركيز على الامور التوعوية التي تهم سلامه المواطن والمقيم على سبيل المثال أهمية طفايات الحرائق في المرافق والمنازل والمركبات وسلبية وضع سبك الحرامي في المنازل واعاقتها أفراد الدفاع المدني والتجمهر اثناء الحوادث خاصة ناقلات المواد الكيميائية وكذلك مشاكل التجمهر عند الحوادث اضافة الى توعية الزوار حول الارشادات السليمة لتركيب واستخدام الاجهزة المنزلية."
 
واستعرض المعرض آليات الدفاع المدني، والورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية.