تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية وشركة "معادن" توقعان مذكرة تفاهم لتأهيل شباب منطقة الحدود الشمالية
الجبيل الصناعية:
تم صباح اليوم يوم الثلاثاء 2/1/1435هـتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة التعدين العربية السعودية "معادن" لتأهيل أبناء منطقة الحدود الشمالية بهدف الرفع من تحصيلهم العلمي وصقل مهاراتهم ليسهموا في عمليات البناء والتشغيل في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال. وقد حضر توقيع المذكرة صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع .
وسيتم بموجب هذه المذكرة تأهيل خريجي الثانويات العامة في منطقة الحدود الشمالية من خلال إلحاقهم ببرنامج تدريبي مدته عام دراسي واحد تستقطب شركة"معادن" الراغبين في الالتحاق به من المواطنين القاطنين في منطقة الحدود الشمالية بطاقة استيعابية قدرها ثلاثمائة مقعد للعام الدراسي الواحد، وتستكمل اختبارات القبول وفق المعايير التي تضعها الهيئة الملكية، ويعقد البرنامج الذي تتولى إعداده الهيئة الملكية في معاهد الهيئة بالمدينتين الصناعيتين الجبيل وينبع ما يؤهلهم للحصول على فرص العمل المتوفرة في مشاريع المنطقة.
وستسهم هذه المبادرة في تأهيل أبناء منطقة الحدود الشمالية علميا وتقنياوإعدادهم للعمل في إدارة وتشغيل المنشئات الصناعية والتعدينيةفي مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال وفي مقدمتها مجمع الفوسفات الذي يعتبر احد اكبر مشاريع الفوسفات في العالم.ما سيفضي الى تحقيق وعد خادم الحرمين الشريفين في جلب الخير والنماء لأهالي منطقة الحدود الشمالية في إطار التنمية الشاملة التي يقودها حفظه الله لجميع مناطق المملكة.