تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق أول أيام هاكاثون الفضاء في الجبيل الصناعية مساء اليوم الخميس

 
تبدأ مساء  اليوم  الخميس 27 أبريل في الجبيل الصناعية أولى أيام مسابقة تحدي الفضاء الذي تشارك فيه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في مركز الإبداع والمعرفة ومعمل FABLAB Jubail لمدة يومين حيث يجتمع عدد كبير من المختصين لتصميم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه رواد الفضاء بالتعاون مع مشروع وادي العباقرة.
 
ويتنافس في المسابقة أكثر من 80 متسابق ومتسابقة على مدى ثلاثة أيام متواصلة في الهاكاثون العالمي وتتكون المسابقة من 24 تحدي وكل تحدي هو عبارة عن مشكلة تواجه العالم موزعة على 5 تصنيفات رئيسية هي: الأرض ونحن، كوكبنا الأزرق، تحذير! خطر وشيك!، محيطنا البيئي - فكر وابتكر!.
 
ويتواجد في المسابقة 16 خبيراً ومرشداً في مجالات التقنية والعلوم ،بتعاون مع فريق من التقنيين، والعلماء، والمصممين، والفنانين، والمعلمين، ورواد الأعمال، والمطورين، والطلاب المبدعين حول العالم، لتصميم حلول مبتكرة ، للتحديات العالمية باستخدام بيانات ناسا مفتوحة المصدر، والتي ستقام في خمس مدن على مستوى المملكة ، وفي اكثر من200 موقع حول العالم في هذا العام .
 
وتعتبر هذه المشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية والتي ستكون فيها مدينة الجبيل الصناعية أحد المدن السعودية  الخمس المشاركة في المسابقة.
 
يذكر أن مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء مسابقة برمجية دولية تقام كل عام بقيادة "ناسا" منذ 2012 ويلتقي فيها خبراء التكنلوجيا والعلماء والمصممين والفنانين والمثقفين ورجال الأعمال والمطورين والطلاب في جميع أنحاء العالم للمشاركة في إيجاد حلول لتحسين الحياة على الأرض والفضاء.
 
وكانت الهيئة الملكية قد اعلنت في وقت سابق عن فتح باب التسجيل في المسابقة لكل من يرغب المشاركة في التحدي إذا كان يملك مجموعة من المهارات أو شغف لتغيير العالم عبر الموففع الرسمي للمسابقة في السعودية spaceappssaudi.com وتم إعلان الجبيل الصناعية إحدى المدن التي تم اختيارها لاحتضان المسابقة في المملكة.
 
ويمكن للمهتمين متابعة الهاشتاق الخاص بالمسابقة في المملكة #SpaceAppsSaudi أو الحساب الرسمي لها في تويتر @spaceappssaudi
 
الجدير بالذكر أن معمل فاب لاب الجبيل معمل تصنيع رقمي متكامل تم تأسيسه نتيجة شراكة مثمرة بين الهيئة الملكية في الجبيل والقطاع الخاص ويقع في مركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.
 
ويسعى المعمل إلى تنمية روح الإبداع والإبتكار لدى المجتمع عن طريق إقامة ورش عمل تصنيعية لتعريف الزوار على كيفية تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية. وتقديم مسابقات تصنيع ونمذجة بين المبتكرين و المخترعين بالإضافة إلى إتاحة فرصة لزيارات مدرسية وتقديم ورش عمل خاصة للطلاب والطالبات.