تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق أول مهرجان ثقافي في الجبيل الصناعية بعد عشرة أيام
 
 
عشرة أيام تفصل سكان الجبيل الصناعية عن أول مهرجان ثقافي يقام في المدينة، حسب الروزنامة السنوية لمهرجانات 1438-2107. ويُقدم المهرجان بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام فعاليات ثقافية منوعة لمدة (6) أيام في مركز الفناتير الثقافي بمدينة الجبيل الصناعية  وشاطئ الفناتير الجنوبي.
 
وقال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل خالد بن عذال الشمري أن مهرجان الجبيل الثقافي سيكون إضافة ثقافية مميزة لجدول فعاليات المدينة وتوقع أن يحظى بإقبال كبير من كافة فئات المجتمع. حيث يتضمن المهرجان ثلاث مسرحيات بعنوان ( البيض، وقفص الدجاج، وأحلام مرفوضة) . إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية وصور ورسم ، ودورة للفنون التشكيلية والرسم للنساء والرجال وأمسية شعرية للرجال وأخرى للنساء ودورة للفنون المسرحية ( للرجال) ودورة المذيع الناجح وفعالية أطفال نون الجبيل والشارع الثقافي والفلكلور الشعبي على شاطئ الفناتير الجنوبي بالإضافة إلى قصة قلم.
 
وأضاف "الهيئة الملكية بالجبيل حرصت على تنويع الفعاليات الاجتماعية وإثراءها بمواضيع وأفكار جديدة تلبية للطلب المتزايد على إقامة المناسبات في المدينة." وقال "لاحظنا إقبالاً كبيراً جدا على بعض المهرجانات فقمنا هذا العام بزيادة عدد أيام مهرجان تراث الشعوب ليمتد إلى 16 يوما كما تستمر الهيئة كالعادة في دعم الاسر المنتجة."
 
ويمتلئ جدول فعاليات الجبيل الصناعية هذا العام بخمس مهرجانات ترفيهية ورياضية أقيم أولها، الرياضة للجميع، في جمادي الأولى في النادي البحري بينما يقام مهرجان الجبيل الثقافي في الفترة 25-1 رجب ، ومهرجان تراث الشعوب في الفترة 2-17 رجب في مركز الملك عبدالله الحضاري، وليالي الخير الرمضانية في المركز الثقافي في الفناتير، بالإضافة إلى ملتقى  الحرف والصناعات اليدوية الأول في المركز الثقافي في الفناتير. و روعى عند اختيار مواضيع المهرجانات قربها لجميع شرائح المجتمع وتنوع محتواها.
 
وحرصت الهيئة الملكية بالجبيل على تطوير الفعاليات الاجتماعية في كل عام وتجديدها بهدف تجنب التكرار كما حرصت على الشراكة مع القطاع الخاص وجهات ومؤسسات وهيئات ذات علاقة لإثراء محتويات وفعاليات مهرجانات هذا العام.