تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق مهرجان الحدائق والنباتات الخامس عشر بالجبيل الصناعية
افتتح سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وبحضور المهندس الشيخ محمد بن احمد آل خليفة مدير عام بلدية المنامة بمملكة البحرين الشقيقة و كبار المسئولين في الهيئة الملكية بالجبيل ومديري الدوائر الحكومية بمدينة الجبيل الصناعية مساء الأربعاء الموافق 10/4/1434 هـ  مهرجان الحدائق والنباتات الخامس عشر تحت شعار ( مدينة خضراء .. بيئة صحية ) والذي يستمر لمدة عشرة أيام  بمشاركة أكثر من 50 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال الزراعة وتصميم الحدائق ومستلزماتها بالإضافة إلي عدد من الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص و بمشاركة بلدية المنامة بمملكة البحرين التي تعد أول مشاركة خارجية بمهرجان الحدائق والنباتات وذلك  بشاطئ الفناتير الجنوبي. ولدى افتتاحه للمهرجان قام سعادته بالتجول على الأجنحة المشاركة.
وشهدت فعاليات الافتتاح أطلاق ألعاب نارية وأوبريت كما سيقام خلال أيام المهرجان عدد من المحاضرات التوعوية يقدمها عدد من مهندسي إدارة التشجير والري في مجال الحدائق والتشجير وعمليات الري والصيانة المثلى كما تم الاتفاق مع احد البنوك على وضع صراف آلي في موقع المهرجان لخدمة الزوار  كما أفادت اللجنة المنظمة أن مهرجان هذا العام سوف يشهد أقامة أول حديقة نموذجية.
ويهدف المهرجان أيام إلي تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها بالإضافة إلي عرض المنتجات الخاصة بالزراعة ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية خالية من العيوب كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار .
 
كما حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان علي التنويع في تقديم المسابقات والأنشطة المتنوعة. بالإضافة لذلك سيتم إنشاء حديقة منزلية نموذجية مصغرة لتعريف الزوار بأسس وطريقة التصميم الصحيح بشكل منظم بعيداً عن العشوائية بالإضافة إلى جناح خاص بالحديقة المنزلية وتصميمها وتنفيذها وصيانتها.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة أنشأت موقعاً الكترونياً(www.jubailpgf.com ) خاص بالمهرجان للاطلاع على جميع التفاصيل والبرامج والأنشطة والفعاليات.