تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
برنامج إدارة الطاقة للهيئة الملكية بالجبيل يحقق انخفاض مقداره 12%
 
حقق‏ برنامج الهيئة الملكية بالجبيل لإدارة الطاقة هذا العام  انخفاضاً كبيراً في النسبة المتوقعة لاستهلاك مدينة الجبيل الصناعية للطاقة الكهربائية بواقع 12%   مقارنة بالفترة المماثلة من عام  2016 .
 
حيث اقر البرنامج عدد من الإجراءات والتي ساهمت كثيراً في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية حتي وصلت إلى هذه النسبة المنخفضة تمثلت في تطبيق بعض المشاريع الرأسمالية الداعمة للترشيد ومنها إحلال أنظمة إنارات الطرق ‏، ‏والحدائق ،والشواطئ، والمتنزهات العامة إلى نظام LED‏ ،وإحلال وتأهيل أنظمة التكييف ،والتهوية لعدة مرافق ‏بأخرى ذات كفاءة في استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى استمرار  ضبط ‏،ومتابعة أوقات تشغيل أنظمة الإنارة ،والتكييف للمرافق المختلفة ،واستخدام التقنية في ذلك.
 
 من جانبه قال رئيس برنامج إدارة الطاقة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس يوسف بن عبدالله المالكي إن ماتم انجازه هو استمرار لتظافر الجهود بين إدارات الهيئة الملكية، ولازال التحدى مستمرا في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتعميم هذه الثقافة بين الجميع . مضيفا أن  المستهدف في نهاية عام 2017 هو 16% بترشيد اجمالي للاستهلاك .
‏الجدير بالذكر أن عمليات التقييم المستمر  لسلوكيات المستخدمين ‏وضبط عمليات التشغيل و تقليل الهدر تتم بما لا يضر الخدمة المقدمة للمرافق وهي  من أهم العوامل التي أدت إلى تحقيق استدامة ترشيد الطاقة في المدينة.