تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل يحصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي

حصل برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، كمركز طبي معتمد لتنظيم برامج شهادة الاختصاص السعودي لقسم الطب الباطني وقسم الأشعة التشخيصية وذلك في خطوة جديدة تشير إلى المستوى المهني والعلمي الذي تتمتع به الكفاءات الطبية التي تشكل الفريق الطبي بقيادة نخبة من الاستشاريين السعوديين.
 
 
وأكد مدير برنامج الخدمات الصحية الأستاذ محمد بن سند الشمري على أن هذا الاعتماد كان بمثابة تتويج لجهود حثيثة قام بها العديد من فرق العمل في برنامج الخدمات الصحية ،وذلك بهدف الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكفاءات الطبية من خلال تنفيذ برامج تدريبية تتوافق مع المعايير والمتطلبات الصحية المحلية والعالمية، وذلك للنهوض بمستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة وتطوير مهارات الكوادر الوطنية السعودية في كافة التخصصات الطبية.

ومن جانبه  قال الدكتور عبد الرحمن بن فيحان المطيري مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب أن برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل يعمل بشكل دائم على تفعيل وتطوير آليات برامج التعليم الطبي، وفقاً للمنظومة الشاملة التي تقودها وزارة الصحة وهيئة التخصصات الصحية السعودية، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل على استحداث برامج تدريبية وتعليمية تمنح الكوادر الطبية والصحية مهارات تساعدها في توفير التشخيص الدقيق والعلاج الأنسب لكافة الحالات المرضية وتستهدف سعودة كثير من التخصصات.
 
 
الجدير بالذكر أن هذا الاعتماد جاء لينضم لسلسلة الاعتمادات المحلية والدولية التي حققها برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل والتي شملت اعتماد جمعية القلب السعودية كمركز متخصص في تنظيم دورات الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم، واعتماد الجودة من المنظمة الدولية المشتركة JCI واعتماد المختبر من قبل الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض CAP .