تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو أمير المنطقة الشرقية يدشن مجمع الدوائر الحكومية بالجبيل
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أمس الأربعاء 8/7/1435 هـ مجمع الدوائر الحكومية بالجبيل، والذي أنشأته الهيئة الملكية بالجبيل على مساحة تقدر بـ ( 95ألف متر مربع ) ويقع في موقع متوسط بين الجبيل الصناعية ومدينة الجبيل ؛ ليكون مقرا دائما لعدد من الدوائر الحكومية، وذلك انطلاقا من تعاونها وتكاملها مع القطاعات الحكومية، وتسهيل أمور المواطنين المستفيدين من خدمات هذه الدوائر الحكومية،
ويحتوي المجمع على مبنى المحكمة العامة، ويتكون من ثلاثة أدوار بمساحة إجمالية تقدر بحوالي خمسة ألاف متر مربع ، وصمم هذا المبنى بعد دراسة مستفيضة لمباني المحاكم في عدة مناطق بالمملكة ومشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء، حيث يتكون المبنى من ثلاثة مداخل: المدخل الرئيسي للمستفيدين ، ومدخل مستقل للقضاة ، ومدخل للمتهمين يحافظ على خصوصيتهم، كما يحتوي المبنى على تسعة مجالس قضاء بكافة خدماتها
وقد صمم المبنى ليكفي احتياج إدارة المحكمة لثلاثين سنة قادمة ، كما يشتمل المجمع على مبنى كتابة العدل، ويتكون من ثلاثة أدوار،  بمساحة إجمالية تقدر بـ 3,430 مترا مربعا، ويحتوي المبنى على ثمانية مكاتب لكتاب العدل مزودة بكافة الخدمات اللازمة .
 ويضم المجمع مبنى الجوازات على مساحة إجمالية تقدر بحوالي ستة ألاف متر مربع. ويتكون المبنى من طابقين، ويقدم خدماته للمواطنين والمقيمين ، وهو مزود بوحدات استقبال ومكاتب إدارية ، كما يحتوي الطابق الأرضي أيضاً على قسمين آخرين للنساء والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يشمل مبنى الهلال الأحمر ، حيث يتكون من مكاتب للموظفين، وغرفة للاتصالات الحديثة، ومكاتب خدمية، وقد روعي في موقعه سهولة وسرعة مباشرة الحوادث على الطرق السريعة .
عقب ذلك تم افتتاح مبنى هيئة التحقيق والادعاء العام، ويتكون من دورين بمساحة إجمالية تقدر بـ  3,660  مترا مربعا، وللمبنى مدخل للموظفين وآخر لإدخال سيارة الموقوفين، كما يحتوي على جناحين أحدهما يشتمل على غرف للتحقيق مع الرجال وأخرى للتحقيق مع النساء ملحق بها مكان خاص لتواجد المحرم ، وغرفة لعرض المتهمين للتعرف عليهم. أما الجناح الآخر فهو مخصص لتوقيف المتهمين ويحتوي المبنى أيضا على جميع المكاتب الإدارية بجميع خدماتها اللازمة.
كما تم افتتاح مركز إصدار التصاريح و التدخل السريع للدفاع المدني، ويتكون من دورين بمساحة إجمالية تقدر بـ   2,400 متر مربع، يحتوي على مكاتب إدارية لإصدار التصاريح، وكذلك جناح خاص بفرقة التدخل السريع و الإطفاء، وروعي في تصميمه و موقعه سهولة وسرعة مباشرة الحوادث .
كما وضع سموه حجر أساس مبنى محافظة الجبيل الذي سيكون أحد مباني هذا المجمع  على مساحة 5,400 مترا مربعا، ويحتوي على دورين تضم منطقة مكاتب المحافظ وقاعات استقبال كبار الضيوف والزوار قسم استقبال المراجعين..

كما افتتح سموه  مركز إدارة الحركة المرورية  والتحكم عن بعد  بجميع الأجهزة الميدانية من خلال برنامج متطور لإدارة حركة المرور مع تركيب شاشات عرض كبيرة لرؤية الطرق والتقاطعات بشكل مباشر، حيث تم وضع (362) كاميرا تحكم بالإشارات المرورية في مناطق مختلفة بمدينة الجبيل الصناعية، ومن مميزات النظام أنه يسمح بإضافة تقاطعات جديدة متى ما دعت الحاجة لذلك مستقبلاً، ويسمح بإضافة أي عدد من اللوحات الالكترونية حسب الحاجة، كما يمكن إضافة تطبيقات جديدة تدار من غرفة التحكم، كنظام مراقبة كثافة الحركة اللحظي على شبكة الطرق، واستشعار حالة الطقس .
وأوضح سعادة الدكتور مصلح بن حامد العتيبي أن الهيئة الملكية بالجبيل تحرص كل الحرص على تحقيق أهدافها الاجتماعية وتكاملها مع الأجهزة الحكومية لخدمة الصالح العام، وتمشيا مع توجهات الدولة في التكامل والتعاون بين أجهزتها المختلفة فإن الهيئة الملكية تعمل على التعاون المثمر مع الأجهزة الحكومية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة. ومن أبرز مظاهر التعاون ما تقوم به الهيئة من دعم ومساندة للدوائر الحكومية بتجهيز مقرات دائمة لها .
وأشار العتيبي إلى أنه برغم النجاحات التي حققتها الهيئة الملكية من خلال الاستثمار في كافة المجالات ، فإنها تؤكد هنا على حرصها على استكمال مسيرتها في النجاح بتفعيل التكامل الاجتماعي والخدمي مع القطاعات المختلفة ، ويأتي ذلك إيمانا منها بمشاركتها النجاح مع الجميع، وليس افتتاح مجمع الدوائر الحكومية هو البادرة الأولى لهذا التعاون ، بل إن الهيئة الملكية قد قدمت العديد من المبادرات في هذا المجال  مثل تحسين مداخل الطرقات بمحافظة الجبيل وتشجيرها وصيانتها، وكذلك إنارة جزء من طريق الجبيل الدمام .
وأكد  على أن الجميع في مختلف أجهزة الدولة يعملون بروح الفريق الواحد، لهدف واحد، وهو التعاون وتبادل الخبرات وتقديم خدمة مناسبة للوطن والمواطن كل في مجال اختصاصه، فإن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، يؤكد دائما على ضرورة التعاون مع كافة المؤسسات والأجهزة المختلفة في الجبيل، وتقديم الدعم اللازم لها.