تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة الملكية يستقبل أكثرمن (80)سفيرا ودبلوماسي
أكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيانآل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أن ماتحقق في مدن الهيئة الملكية من انجاز عظيم جاء نتيجة للدعم الكبير والمتابعة المستمرة من لدن القيادة وعلى رأسها خادم الحرميين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود. ونوه سموه بماتتمتع به المملكة العربية السعودية من امن واستقرار وبيئة استثمارية خصبة الامر الذي عزز مكانة الاقتصاد السعودي ومكنه من الصمود على الرغم من الهزات الكبيرة التي تعرض الأقتصاد العالمي جاء ذلك خلال استقبال سموه للوفد الدبلوماسي  المكون من اكثر من ثمانين  سفيراً ودبلوماسي زالروا مدينة الجبيل الصناعية يوم أمس الثلاثاء. حيث رحب سمو رئيس الهيئة الملكية بالوفد منوها بما تحظى المملكة العربية السعودية من مكانة عالمية مرموقة على مختلف الاصعدة وما تتمتع بة من علاقات وطيدة مع كافة دول العالم.
 وكان الوفد الدبلوماسي قد وصل  الى مدينة الجبيل الصناعية  صباح أمس الثلاثاء  واستهل جولتة بزيارة لمركز الزوار أطلعوا من خلالها على معالم النهضة الصناعية في المدينة. وكان في استقبالهم لدى وصولهم لمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبيوعدد من المسئولين في الهيئة الملكية بالجبيل.
هذا وقد رحب الدكتور العتيبيبالوفد الدبلوماسي الزائر وقدم لهم شرحا عن فكرة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية موضحا أن المدينة تمتلك البنية التحتية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات العملاقة في مجال البتر وكيماويات والصناعات التحويلية، وأضاف العتيبي أن الهيئة الملكية تقدم تسهيلات كبيرة لمساعدة المستثمرين الأجانب على الاستثمار،وأطلع الوفد على معالم النهضة العمرانية والصناعية بالجبيل الصناعية من خلال جولة على أجنحة المعرض في مركز الزوار،ثم شاهد  الوفد فيلماً وثائقياً يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية. تلاها جولة ميدانية على المنطقة الصناعية شملت شركات سابك ( شركة المتحدة – حديد – سافكو)  إضافة  إلى شركة ساتورب وشيفرون- والمتقدمة للبتروكيماويات) .بالإضافةإلى جولة على المنطقة السكنية.

 عقب ذلك قام الوفد  الدبلوماسي الزائر بزيارة إلى قرية إزميل التراثية حيث تجول الوفد بالقرية التراثية  حيث شملت الجولة المتحف الشعبي ومعرض السيارات الكلاسيكية وبيت الطواش ومجلس الليوان وشاركو في العديد من الأهازيج والرقصات الشعبية.

وفي ختام الزيارة أبدى الوفد الدبلوماسي الزائر سعادتهم بما شاهدوه بالمدينة وما تحتويه من مصانع عملاقة وبنية تحتية هائلة تمثل بيئة خصبة ومناسبة للاستثمارمؤكدين على أن هذه الزيارة تأتي للتعرف على مدينة الجبيل الصناعية ودور الهيئة الملكية بالجبيل وكذلك لتعزيز التعاون بين الجانبين وترجمة للعلاقات الطيبة بين المملكة العربية السعودية والدول الأجنبية.