تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
قرية أزميل التراثية في مهرجان ربيع الجبيل الثاني
يشهد مهرجان ربيع الجبيل الثاني، والذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من22/5 - 10/6/1435 هـ، الموافق 23/3 – 10/4/2014 م مشاركة قرية أزميل التراثية، والتي تحتوي على أكثر من عشرين ركناً من التراث المحلي للمنطقة الشرقية، من أبرزها:( بيت الطواش، والمتحف  الذي تم تطويره بشكل مختلف عن العام الماضي، وركن السيارات الكلاسيكية، والسوق الشعبي، والديوانية، والكتاتيب).إضافة إلى المشغولات  اليدوية الحرفية القديمة، وتستمر هذه الفعاليات طوال فترة المهرجان،  لمدة (19) يوما، وذلك بالواجهة البحرية بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية
 وتعتبر قرية أزميل التراثية وسيلة جذب لزوار مهرجان ربيع الجبيل الثاني؛ لما تحمله هذه القرية  من طابع مشوق ونقلة نوعية في أركانها تميزت بالطابع التراثي الأصيل ؛ حيث  شاركت القرية في مهرجان ربيع الجبيل الأول واستحوذت على إعجاب عدد كبير من الزوار.
كما يتضمن المهرجان مسرحاً للشعبيات: ويضم العديد من الفقرات الترفيهية التي ترضي جميع الأعمار ، وسيتم استضافة فرق إنشادية وترفيهية، إضافة لعروض الفرق الشعبية، والصقور، والخيل العربية، و قرية الطفل التي تتكون  من عدة أركان تعليمية، يكتسب من خلالها الطفل العديد من المهارات التي تشبع احتياجاته وتسهم في توجيه سلوكه المعرفي بواسطة اللعب.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة أنشأت موقعاً إلكترونياً خاصاً بالمهرجان (www.jubailspring.com) للاطلاع على جميع التفاصيل، والبرامج، والأنشطة والفعاليات، كما أنشأت حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي:
تويتر (@jubail_spring) وآخر على الانستغرام (@jubail_spring)
     هذا ويأتي مهرجان ربيع الجبيل الثاني ليكون إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل؛ لتشجيع السياحة المحلية، وتنشيط الحركة الاقتصادية، كما أن استهداف الأسر المنتجة في المهرجان يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تحرص عليها الهيئة الملكية بالجبيل.