تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
محافظ الجبيل يزور مركز التنمية الصناعية في الهيئة الملكية بالجبيل
 
زار محافظ الجبيل عبدالله العسكر يوم الخميس الماضي مركز التنمية الصناعية التابع لمعهد الجبيل التقني بالهيئة الملكية بالجبيل واطلع على عدد من المشاريع الصناعية التي يحتضنها المركز. وكان في استقبال المحافظ في مقر المركز مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي حسن عسيري وعدد من مسئولي المركز وشركاءه.
 
وشاهد المحافظ في بداية زيارته فيلماً وعرضا تقديميّ عن إنجازات المركز والمشاريع التي دعمها منذ تأسيسه. وقدم العرض مدير المركز عبدالعزيز الزهراني. حيث أوضح الزهراني أن مركز التنمية الصناعية في معهد الجبيل التقني يعد أول مركز على مستوى المملكة يقدم الورش الصناعية المجهزة لخدمة رواد الأعمال لتقليل التكلفة التشغيلية لأصحاب الأفكار الصناعية الواعدة.
 
وأضاف أن المركز يحتوي على قسم نسائي كذلك لاحتضان المشاريع النسائية في مساحات مختلفة. وقال "تأسس المركز في 25/3/1432هـ بقرار من سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.
 
كما بين الزهراني للمحافظ الأهداف التي يسعى المركز تحقيقها لرواد الأعمال التي منها مساعدة الشباب السعودي على إقامة مشاريعهم الخاصة وخلق فرص عمل جديدة ودائمة في السوق والمساعدة في تحويل أفكار المشاريع الريادية إلى منتجات ملموسة والمساعدة في توفير دعم مالي والربط مع الجهات الداعمة وتهيئة المناخ المناسب للمشاريع المبتدئة ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوفير المساعدة التقنية بما يتناسب مع نوعية المشروع المحتضن في المركز وأخيراً ربط المؤسسات أو المشاريع الصغيرة الناشئة بالقطاعات الصناعية والتجارية محلياً وربما في الدول الصناعية المتقدمة.
 
ويقدم المركز خدمات الماء والكهرباء لرواد الأعمال بشكل مجاني بالإضافة لخدمات الاستشارات القانونية والمالية خلال فترة الاحتضان.
 
وبعد انتهاء العرض التقديمي قام المحافظ بالتجول على المشاريع القائمة في المركز في القسمين الرجالي والنسائي وتحدث مع أصحاب المشاريع وتعرف على  طبيعة عمل مشاريعهم وأهدافهم المستقبلية.
 
وعبر المحافظ في نهاية الجولة عن إعجابه بإنجازات المركز والمشاريع التي احتضنها مؤكداً أن من أهم أهداف برنامج التحول الوطني 2020 هو دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء اقتصاد محلي قائم بشكل كبير على هذه المشاريع.