تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مدرسة بالجبيل الصناعية تحقق أمنيات طلابها الأيتام
حققت مدرسة الفناتير الابتدائية بالجبيل الصناعية وبالتعاون مع الشركة العربية للبتروكيماويات "بتروكيميا " أمنيات (17) يتيماً من خلال برنامج " تحقيق الأمنيات " للطلاب الأيتام الذي نظمته المدرسة بهدف إضفاء أجواء من السعادة وإدخال البهجة على قلوب الأيتام ، ومن منطلق تحقيق مبدأ المسؤولية المجتمعية ، وتعزيز التكافل المجتمعي ، وخلق شراكات مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي بالجبيل.
 
حيث قامت شركة (بتروكيميا) بتحقيق أمنيات الطلاب الأيتام من خلال تقديم ١٧ هدية قيمة.
 
جاء ذلك خلال الحفل الترفيهي الذي أٌقيم  يوم الأحد 25/5/1439 هـ  في المخيم البحري لشركة بتروكيميا بحضور مدير إدارة الخدمات التعلمية بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور محمد بن سعيد الهاجري، ومدير عام الصيانة بشركة بتروكيميا المهندس عبدالله بن معطش العنزي ، ورئيس مجلس إدارة جمعية أيتام الجبيل الأستاذ فهد بن عبدالرحمن المسحل.
 
وقامت فكرة البرنامج  على تحقيق أمنيات هؤلاء الطلاب بعد سؤالهم عنها بشكل منفرد ،  حيث تمنى بعضهم أجهزة لاب توب أو اجهزة لوح كفي ومنهم من تمنى أجهزة جوال وآخرين أجهزة ألعاب إلكترونية.
 
وكان لتوفير هذه الأمنيات البسيطة بعد إنساني واجتماعي ونفسي وتربوي لكل أيتام المدرسة مما منحهم إحساساً بأن الجميع يقف إلى جوارهم ويدعمهم في مسيرة حياتهم ، بالإضافة إلى أن تحقيق مثل هذه الأمنيات يأتي في إطار تعزيز العادات الإيجابية على صعيد التكافل المجتمعي ، وإعداد الأيتام ليتفاعلوا مع المجتمع الذي يحيطهم بالرعاية والاهتمام ، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نشأتهم، وينمي فيهم روح البذل والعطاء لأنفسهم ولمجتمعهم .

تجدر الإشارة  إلى أن برنامج تحقيق الأمنيات يأتي انطلاقاً من حرص إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل على دعم ورعاية المبادرات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية ، وتعبيراً عن الارتباط الوثيق بين الإدارة والمجتمع لغرس روح التكاتف والتكافل وتعزيز مشاعر التضامن مع الأيتام.