تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
مركز التنمية الصناعية بالهيئة الملكية يحصل على رخصة حاضنات الأعمال من "منشآت"
 
حصل مركز التنمية الصناعية بمعهد الجبيل التقني التابع للهيئة الملكية بالجبيل صباح امس الأول على رخصة حاضنات الأعمال من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والتي أنشئت عام 2016م.
وتتلخص أهداف هذه الرخصة بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.
هذا وبذلك انضم مركز التنمية الصناعية إلى أول شبكة سعودية لحاضنات ومسرعات الأعمال ومساحات العمل المشتركة، ويهدف الحصول على الرخصة إلى الحصول على التسهيلات المقدمة من قبل "منشآت"  وشركائها من الجهات الحكومية والخاصة. وأيضاً تحديد الاحتياجات و المتطلبات الخاصة بدعم وازدهار قطاع ريادة الأعمال. وتطلب الحصول على الرخصة على عدة شروط منها: تقديم خطة عمل تحتوي على دراسة جدوى ووصف نشاط حاضنات الأعمال وخدماتها.
ويعتبرمركز التنمية الصناعية من السباقين ومن أول الدفعات التي تحصل على الرخصة وأول حاضنة لريادة الأعمال على مستوى محافظة الجبيل تحصل على رخصة حاضنات أعمال وثالث جهة تحصل على الرخصة على مستوى المنطقة الشرقية بعد سحابة الأمام التابعة لجامعة الإمام بالدمام وحاضنات الاعمال بالإحساء.
 
الجدير بالذكر أن مركز التنمية الصناعية يختص بدعم رواد ورائدات الأعمال لتطوير أفكارهم ومشاريعهم ضمن بيئة صناعية. ويندَرجُ تحت إدارة معهد الجبيل التقني والذي يهدف الى توفير خريجين مؤهلين تأهيلاً جيداً لاستيعابهم في القطاع الصناعي بالإضافة إلى إمكانية تبني أفكار رواد الأعمال و مشاريعهم القابلة للتطبيق. وتتضمن رؤية المركز أن يكون الرائد بالمملكة في احتضان وتنمية الأفكار والمشاريع الصناعية والخدمية الناشئة والصغيرة لدعم المجتمعات الصناعية وخلق فرص وظيفية جديدة. من خلال تحقيق رسالته المتمثلة بدعم النمو والاستدامة للمشاريع الناشئة و الصغيرة من خلال توفير بيئة احتضان صناعية أو خدمية مشجعة لتحويل الأفكار إلى مشاريع جديدة ناجحة.