تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالجبيل الصناعية
 
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية ملتقى الحرف والصناعات اليدوية . يوم الخميس 11/11/1438 هـ الموافق 3/8/2017 م. ويمتد لثمانية أيام في المركز الثقافي بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.
 
ويهدف الملتقى إلى المساهمة في الجهود الوطنية لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية تنمية مستدامة، ودعم وتشجيع الأفراد والجهات العاملة في مجال الحرف والصناعات اليدوية ونقل خبراتهم ومهاراتهم للأجيال الناشئة، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية قطاع الحرف ثقافيا وتاريخياً واقتصادياً.
 
وقال المشرف العام على المهرجان ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ خالد بن عذال الشمري أن فكرة الملتقى جاءت انطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة وسعيها إلى تنمية الحرف والصناعات اليدوية باعتبارها إرثا وطنيا وموروثاً تاريخياً وهوية وطنية، وتمشياً مع رؤية المملكة 2030 التي جاء فيها: "إننا نفخر بإرثنا الثقافي والتاريخي السعودي والعربي والإسلامي، وندرك أهمية المحافظة عليه"، وإيماناً من الهيئة الملكية بالجبيل بأهمية الحرف والصناعات اليدوية، وما تعنيه من هوية وطنية، وأبعاد تاريخية، وفائدة اقتصادية.
 
وأضاف الشمري أن الملتقى سيشهد عدداً من الفعاليات والأركان، منها: سوق الحرف، كراجات غيرت العالم، الحرفيون الصغار، الفنون الحرفية، ورش حرفية، عالم الأحاجي، فاب لاب الجبيل، معرض خزف ود.
 
هذا، وقد أعلنت اللجنة المنظمة في وقت سابق عن إتاحة الفرصة للراغبين بالمشاركة من الحرفيين والجمعيات والجهات المهتمة بالحرف والصناعات اليدوية، حيث سيشارك في المهرجان نخبة من الحرفيين من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى العديد من الجمعيات.
 
الجدير بالذكر إلى أن ملتقى الحرف والصناعات اليدوية يأتي ختاماً لروزنامة مهرجانات الهيئة الملكية بالجبيل لهذا العام، حيث أقامت في وقت سابق مهرجان الرياضة للجميع، مهرجان الجبيل الثقافي، ومهرجان تراث الشعوب، وليالي الخير الرمضانية.