تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
ملتقى الشتاء بالجبيل الصناعية يجهز 166 موهوباً للأولمبياد الدولي
 
اختتمت فعاليات ملتقى الشتاء بالجبيل الصناعية والذي استضافته الهيئة الملكية بالجبيل بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في مدينة الجبيل الصناعية خلال الفترة من 26 ربيع الآخر الى 7 من جمادي الأولى وذلك للتحضير لمسابقات الأولمبياد الدولي.
 
وحضر الحفل الختامي الدكتور عادل القعيد الأمين العام لموهبة الذي ثمن التميز الكبير الذي وصلت إليه مشاركات الطلاب والطالبات في مسابقات الأولمبياد في العلوم والرياضيات مؤكداً على طموح (موهبة) بأن يصل طلابها إلى المستويات العشرة والعشرين عالمياً والأمر الذي يمهد له نخبة متميزة من المعلمين والمدربين يحاكون الأفضل مما يقدم على مستوى العالم ونحن قادرون على ذلك من خلال التعاون بين وزارة التربية وموهبة والجهات ذات العلاقة.
 
ووجه الدكتور القعيد كلامه للطلاب في الحفل: "أنتم تعدون النخبة المتميزة من طلابنا وطالباتنا على مستوى المملكة خاصة وأنه بشكل تقريبي كل طالب مشارك في الملتقيات الأربعة على مستوى المملكة يكون تم اختياره من بين ما يقارب عشره آلاف طالب أي انه الأفضل على مستوى عشرة آلاف طالب".
 
وأكد أن مجرد المشاركة في هذا الملتقى مصدر فخر لكل طالب وأضاف "تعتبر مرحلة التدريب في ملتقى الشتاء مرحلة جد واجتهاد يجب على كل طالب أن ينتهزها وإن لم يحالفه الحظ في المشاركة في الاولمبياد فهناك فرص أخرى أمامه."
 
وقال "لموهبة عدة مسارات للطلاب فهناك المسار المحلي والمسار الدولي للالتحاق الطلاب بأفضل الجامعات الدولية وهناك أيضا برنامج الابتعاث."
 
ووجه القعيد رساله لمن يواصلون المشوار في الاولمبياد بأن هذه مرحلة هامة تضم تحديات وصعوبات وأخطاء ونجاحات وكل ذلك يتطلب الجد والمثابرة لتحقيق الإنجاز للوطن ويتطلب تضحية كبيرة.
 
من جهته استعرض الاستاذ طارق سلامه مدير مشروع الأولمبياد في موهبه الإنجازات التي حققها طلاب موهبه في المشاركات الدولية السابقة وعبر عن فخره بالمراكز المتقدمة التي حققوها كما استعرض أسماء أبرز الطلاب الذين شاركوا في فعاليات موهبة في الأعوام الماضية وهم كما وصفهم "طلاب صغار استكملوا مشوارهم في أفضل الجامعات المحلية والدولية وحققوا نجاحات ومراكز مرموقة على مستوى العالم."
 
ووجه الاستاذ طارق رسالة شكر للأمهات ولأولياء أمور الطلاب والطالبات لدورهم الكبير والمهم في تهيئة المناخ المناسب للطلاب والطالبات للوصول إلى هذه المرحلة من التميز والإبداع وأشار إلى أن من أهداف المشاركة في الاولمبياد تعزيز الثقة في الطلاب ورفع الوعي المجتمعي بدور العلوم والرياضيات وتنمية التنافس بين العناصر العملية التعليمية.
 
ويشار إلى أن الملتقى شارك فيه (166) طالبا من مختلف مناطق المملكة منهم 13 طالبا من الهيئة الملكية بالجبيل بتخصصات علمية منها الرياضيات، والفيزياء والكيماء، والعلوم، بالإضافة إلى الأحياء عن طريق (7) قاعات تدريبية بكلية الجبيل الصناعية ولمدة سبعة أيام حيث تعلن في نهاية الملتقى النتائج وأصحاب المراكز المتقدمة في التخصصات المذكورة كما سيتم اعلان نتائج المتميزين في الملتقى والمرشحين لملتقى الربيع في الرياض .
 
وهدف الملتقى إلى  تعزيز الثقة في المواهب الوطنية على المنافسة العالمية، ورفع وعي المجتمع بدور العلوم والرياضيات، وتنمية روح التنافس العلمي بين عناصر العملية التعليمية، والمساهمة في بناء جيل مبدع قادر على رفع اسم المملكة العربية السعودية في المسابقة الدولية والمحافل العالمية.