تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد السلامة المرورية بالشرقية يزور الهيئة الملكية


قام وفد من لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية صباح أمس الخميس بزيارة للهيئة الملكية بالجبيل وذلك  بهدف الاطلاع  على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في رصد وضبط المخالفات المرورية عن طريق مركز التحكم المروري. حيث كان في استقبالهم  مسؤولى إدارة الطرق والعلاقات العامة بالهيئة الملكية.
 
حيث قدم مسؤولي إدارة الطرق للوفد الزائر عرض تفصيلي عن تميز مدينة الجبيل الصناعية بشبكة طرق متكاملة من ناحية تصميمها الهندسي واكتمال عناصرها من اللوحات المرورية والعلامات الارضية والإشارات الضوئية الذكية. وحرص الهيئة الملكية بالجبيل منذ نشأتها على المحافظة على مستوى إنسيابية الحركية المرورية بشكل آمن على الطرق وتجنب حدوث الاختناقات المرورية وذلك عن طريق جمع الاحصائيات وعمل الدراسات المرورية المستمرة على حجم الحركة والحوادث المرورية من خلال قسم متخصص وهو قسم السلامة المرورية في إدارة الطرق.
 
كما شمل العرض احصائيات الحوادث المرورية من خلال قاعدة بيانات واسعة لإحصائيات الحوادث المرورية على الطرق لأكثر من 15 سنة، وملخص للحوادث المرورية لعام 2015 م  بالإضافة إلى حجم  الحركة المرورية على شبكة الطرق، ونظام النقل الذكي بمدينة الجبيل الصناعية . ورصد وضبط المخالفات المرورية عن طريق مركز إدارة الحركة المرورية.
 
بعد ذلك شاهد الوفد فيلما وثائقيا يحكي الهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة وماتحضى به من بينة تحتية هائلة .
 
تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية ،اطلعوا من خلالها على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة. ثم قام الوفد الزائر بزيارة لمركز التحكم المروري ،واختتمت الزيارة بجولة على المنطقة السكنية.
 
وفي  نهاية الزيارة أبدى اعضاء الوفد سعادتهم بهذه الزيارة مشيرين الى انهم شاهدوا قصة نجاح وفخر في جوانب مختلفة في الصناعة والاستثمار وتجهيز المرافق.