تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت يزور الجبيل الصناعية
أكد مديرعام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت الأستاذ صبحي بن يوسف الملا على أن تجربة الهيئة الملكية  في التخطيط الاسترايجي للبنية التحتية وتطبيق المواصفات في الأحياء السكنية هي تجربة فريدة من نوعها . وأشار الملا على هامش لقاء عُقد بمدينة الجبيل الصناعية بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعدد من المسؤولين  ورجال الأعمال والإعلاميين إلى أن الهدف الرئيس من زيارة وفد المؤسسة للهيئة الملكية يكمن في الاطلاع على المنهجية و الأنظمة والألية التي تسير عليها الهيئة الملكية بالجبيل  في خططها ومشاريعها؛ حيث  تعتبر هذه التجربة تجربة رائعة وفريدة ، والمتمثلة في أن تكون هناك جهة واحدة مخولة بإصدار التصاريح والتراخيص والموافقات والاشتراطات للمستثمر.
وأضاف الملا أن التوجه موجود لديهم للاستفادة من تجربة الهيئة الملكية لإنشاء العديد من المشاريع بدولة الكويت .  وقال: إن الاتصالات والتنسيقات والزيارات ستتم وستكرر إن شاء الله للاستفادة من هذه التجربة  المتميزة ، مشيراً إلى أنهم أكدو خلال اجتماعاتهم على الترميز في إصدار الموافقات على جميع المباني العامة والحكومية، أو حتى الأنشطة المرتبطة بالمشاريع السكانية، إضافة إلى  التأكيد على استخدام الكود الخليجي، وخاصة الكود السعودي المعروف بتميزه وثرائه، والهيئة الملكية سباقة  في مثل هذه الأمور.
 وكشف الملا على أنه قد قدم الدعوة للمسؤولين بالهيئة الملكية للمشاركة في المنتدى السكاني الذي يقام بدولة الكويت خلال شهر أكتوبر القادم، سواء في ورش العمل أو في المؤتمر الوطني، والذي سيطرح جميع القضايا الفنية والمالية،  والقضايا المتعلقة بالطاقة.
 وبيَّن أن عملية جلب المستثمرين أو الشركات  للعمل في البنية  التحتية والمشاريع والإنشاءات يجب أن يرافقه ويدعمه تسهيل في المعاملات والإجراءات، وهذا سبب رئيس جعل زياراتنا للهيئة الملكية بالجبيل من الأوليات لدينا؛ لما رأيناه من تسهيل وتيسير للمعاملات والإجراءات والتوجيهات المثمرة، ودلالة على نجاح الفكر الموجود. موضحا أن مدينة ينبع الصناعية ستكون الوجهة المقبلة لهم للاطلاع على تجربتهم والنظام المتبع لديهم.
 
 من جهته قال رئيس مكتب المتابعة التابع لوزير الدولة لشؤون البلدية ووكيل الوزارة المساعد المهندس عبدالكريم بن محمد الزيد إن زيارة الوفد للهيئة الملكية لها أهداف متعددة في عمل الكودات والمواصفات والاشتراطات الموجودة في البناء، إضافة إلى معرفة عملية بناء المدن وكيفيتها وآليتها وتنفيذها، حيث يعتبر النظام الموجود في مدنية الجبيل الصناعية نظاما متميزاً وفريداً من نوعه، خاصة في عملية الشفافية والنزاهة .
 وبيَّن أنه سيعرض هذا الفكروالنظام الموجود في مدينة الجبيل الصناعية  على المسؤولين بدولة الكويت لطرح هذه الفكرة، إضافة إلى العمل عليه سواء  على مستوى العمل البلدي أو على مستوى الكود الخليجي، لافتا النظر إلى أن هذا الفكر يتبلور ويتلخص  في هذه العبارة( المركزية في التخطيط الاستراتيجي، واللامركزية في تحقيق الأهداف).
 وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين سعادة الرئيس التنفيذي ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت.
وكان وفد من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت قد قام مساء الأحد الماضي الموافق 2/11/1434 هـ  بالاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في  تطوير البنية التحتية لمدينة الجبيل خلال زيارة قام بها مديرعام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت الأستاذ صبحي بن يوسف الملا وعدد من المسؤولين في المؤسسة والجهات الحكومية بدولة الكويت حيث كان في استقبالهم بمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعدد من المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل.
وقد قدم المهندس أحمد بن مطير البلوي مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية للوفد الزائر شرحاً عن البنية التحتية في مدينة الجبيل الصناعية، مؤكداً على أهمية وجود بنية تحتية فائقة الجودة لأي مدينة صناعية، بحيث تكون قادرة على تلبية احتياجات المصانع والخدمات المساندة والمنطقة السكنية، ومحاطة بشبكة طرق ذات كفاءة عالية؛ لخلق بيئة مثالية  للاستثمار، وهو ما تميزت به الهيئة الملكية في إدارة المدينة بنظام التطوير الشامل، مشيراً إلى أن مشروعات البنية التحتية يجري تنفيذها بشكلٍ متوازٍ مع زيادة حجم الاستثمارات الصناعية في الجبيل( 2 ) .
   وعلى  هامش الزيارة والتي استمرت ثلاثة أيام قام وفد المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت بالعديد من الجولات شملت الأحياء السكانية  والشواطئ والمتنزهات في المدينة، إضافة إلى عقد لقاءات مع قطاع الشؤون الفنية بالهيئة الملكية ،وعقد اجتماعات مع شركة سابك، وجولة على المشاريع السكنية بالشركة،  واجتماع مع قطاع التشغيل والصيانة وقطاع الشؤون المالية بالهيئة الملكية.​