تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من تعليم مكة المكرمة يزور الهيئة الملكية بالجبيل ويشيد بتجربتها التربوية والتعليمية
قام وفدً من  إدارة تعليم مكة المكرمة  صباح أمس الأربعاء بزيارة للهيئة الملكية بالجبيل وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في التعليم  ومعالم النهضة الصناعية والتنموية في  مدينة الجبيل الصناعية.
 
حيث اطلع الوفد الزائر على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل ، تعرفوا من خلالها على أبرز  مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة ، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم .
 
كما شاهد الوفد الزائر فيلما وثائقيا يحكي قصة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة .
عقب ذلك قام وفد تعليم مكة بزيارة لمدرسة الرواد الثانوية والاطلاع  على المنظومة  التعليمية الإلكترونية التفاعلية في  المدرسة.
 
من جانبه قال غازي منور المجنوني رئيس نظام المقررات بتعليم مكة المكرمة " إن الجبيل الصناعية عصب حياة للحياة الاجتماعية والتطور في المملكة العربية السعودية وجانب مضيء  ومشرق نفتخر فيه. وأضاف المجنوني إن مدرسة الرواد الثانوية نموذج رائع ومميز لم اسمع به داخل المملكة مطلقا".
 
الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل اعتمدت مشروعات المباني المدرسية على أحدث التصاميم الهندسية والتربوية مما جعلها من أفضل المدارس على مستوى المملكة.