تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة يزور الهيئة الملكية بالجبيل لتبادل الخبرات والتعرف على تجربة الخدمات الصحية
قام وفد من مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الصحة بزيارة الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأول الأربعاء بمركز الزوار وذلك  بهدف الاطلاع والتعرف على تجربة الخدمات الصحية في تطبيق نموذج الرعاية الصحية المقدمة للسكان بمدينة الجبيل الصناعية والخدمات الطبية المساعدة ، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سند الشمري وعدداً من المسؤولين.
 
من جانبه أكد الدكتور خالد القميزي القائد الوطني لنموذج الرعاية الصحية بمكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة أن الأهداف المرجوة من هذه الزيارة التعرف بشكل أوسع على مشاريع الخدمات الطبية بالهيئة الملكية بالجبيل والاستفادة من الجانبين في برامج التحول بوزارة الصحة يقابلها الاجراءات التطويرية المستمرة ببرنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل .
 
وأضاف أن مدينة الجبيل الصناعية مدينة مستقبلية ولا زالت في المستقبل بالنسبة لبقية المدن الأخرى وهذا يدل على الإصرار على التميز في تطبيق أفضل الممارسات في البنى التحتية وفي إدارة المدينة وفي إدارة الخدمات داخل المدينة وهذا ما شاهدناه في زيارتنا وهو العمل الدؤوب في تحسين الخدمات الصحية للمستفيدين وهو ما سينعكس على صحة المواطن والمستفيد بشكل عام. 
 
عقب ذلك شاهد الوفد فيلما وثائقياً يحكي قصة مدينة الجبيل الصناعية والهيئة الملكية بالجبيل وما قامت به من جهود كبيرة في بناء هذه المدينة .
 
تلا ذلك جولة لأعضاء الوفد في أرجاء أجنحة مركز الزوار اطلعوا من خلالها على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكنية بالمدينة مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة.
 
كما زار الوفد واطلع على تجربة الخدمات الصحية في تطبيق نموذج الرعاية الصحية المقدمة في مراكز طب الأسرة بالحويلات عقبها زيارة شاهد بها الوفد النماذج الطبية المقدمة والخدمات الطبية المساعدة في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل .
 
وفي  نهاية الزيارة أبدى اعضاء الوفد سعادتهم بهذه الزيارة مشيرين الى أنهم شاهدوا قصة نجاح وفخر في جوانب مختلفة في الصناعة والبنية التحتية وتجهيز المرافق والخدمات الصحية.