تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
وفد من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يزور الجبيل الصناعية
استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني  صباح أمس الأول الخميس بمدينة الجبيل الصناعية فضيلة الوكيل المساعد لشؤون الدعوة والارشاد الشيخ / عبدالله بن صالح آل الشيخ والوفد المرافق له. وذلك لبحث أوجه التعاون بين الهيئة الملكية بالجبيل  ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والاطلاع على  التطورات المتسارعة في الجبيل الصناعية في التخطيط العمراني والهندسي وابرز  المعايير الهندسية والإنشائية والمعمارية للمساجد في  الجبيل الصناعية  بالإضافة إلى الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل في دعم الجمعيات التابعة للوزارة والاستفادة منها.
 
عقب ذلك اطلع فضيلة الوكيل المساعد لشؤون الدعوة والارشاد والوفد المرافق له على أبرز عوامل النجاح في مشاريع الهيئة الملكية، من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل ، وتعرف من خلاله على أبرز  مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة والرائدة، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة. وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم .  وتعرف  الوفد الزائر ايضاً  على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع في مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله لوسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة. كما استمع الوفد  إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع المستقبلية والتي تزخر بعدد من مصانع شركة معادن مثل مصنع الفوسفات ، وصناعات الألمنيوم والصناعات التحويلية القادمة في هذه المدينة الواعدة.
 
الجدير بالذكر أن وفد من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية قد زار الهيئة الملكية في وقت سابق وذلك لبحث عقد شراكة وتوأمة مع الهيئة الملكية بالجبيل لنقل  خبرات وامكانيات الهيئة الملكية إلى فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.