تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
اختتام فعاليات الهيئة الملكية بالجبيل لليوم الوطني 86


اختتمت أمس الأحد احتفالات اليوم الوطني السادس والثمانون التي أقامتها الهيئة الملكية بالجبيل في مدينة الجبيل الصناعية بالتعاون مع قيادة قوات الاسطول الشرقي وقوات الدفاع الجوي وقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية.
 
وكانت الجبيل الصناعية قد شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية احتفالاً ضخماً على شاطئ الفناتير بحضور أعداد غفيرة من المواطنين والمقيمين. وجرى افتتاح الفعاليات يوم الجمعة الماضي بحضور كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وقائد الاسطول الشرقي اللواء البحري الركن فهد بن عبدالله الغفيلي.
 
وتنوعت برامج الحفل بين الاستعراضات العسكرية التي شارك فيها نخبة من منسوبي قيادة الأسطول الشرقي بالقوات البحرية الملكية السعودية وقام بها مجموعة الأمن البحرية الخاصة ، ولواء مشاة البحرية،  وقدمته القوات البحرية الملكية السعودية  ممثلة في كلٍ من مجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى ،ومجموعة الطيران البحري الثاني، ولواء مشاة البحرية الأول، وزوارق البحث والإنقاذ التابع لمجموعة حرب الألغام والتي قامت بتغطية موقع العرض لغرض السلامة والتدخل السريع ومجموعة زوارق الإسناد لنقل المعدات العسكرية والأفراد داخل البحر. وبدأت العروض الاستعراضية بعملية إنزال غواصي الغوص الحربي من الطائرة العمودية لمجموعة الضفادع البشرية للعمليات الخاصة البحرية والتي قامت بعملية الغوص والاستطلاع للشواطئ مع عملية تأمين الإنزال لإنزال مشاة البحرية.
 
ثم شاهد الجميع عملية الإنزال المحكم من الطائرة العمودية لمجموعة مكافحة الإرهاب . وهي عملية تتطلب مهارة عالية من رجال القوات الخاصة باستخدام حبالٍ خاصة تملك من القوة والمرونة ما يجعلها تصمد لتساعد رجل القوات الخاصة للقيام بالتكتيك الخاص به للنزول لأداء مهمته.
 
عقب ذلك تعرف الجميع على عملية الإنزال السريع من الطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية الخاصة حيث يُستخدمُ هذا النوع من الإنزال في عمليات الاقتحام  سواء اقتحام المباني أو اقتحام السفن ومنصات البترول  وكذلك في المناطق.
 
ثم توالت الاستعراضات والتي شملت عملية الانتشال بالطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية ومكافحة الإرهاب وتوافق مع ذلك استعراض لمجموعة الزوارق الخاصة ، وخروج  مجموعة الضفادع البشرية والعمليات الخاصة البحرية  للقيام بتنفيذ رأس جسر وفتح ثغره لتأمين عمليه الإنزال بعد القيام بمسح منطقه الإنزال  ومن ثم استطلاع الشاطئ . وتأمين المنطقة لدخول زورق الإنزال  لإنزال مشاه البحرية. واستعراضات اخرى وذلك بتقدم مجموعة من الوحدات البحرية و التي قامت بإنشاء رأس جسر لتأمين منطقة الإنزال البحري ، استعداداً لقيام قوة من لواء مشاة البحرية الأول بالإنزال البحري بواسطة زوارق الإنزال ( LCU ). وكان اخر الفقرات الاستعراضية لخروج رجال القوات الخاصة البحرية من الطائرة العمودية السوبر بوما من على ارتفاع 8000 قدم بالقفز المظلي الحر بعد أن مروا بمرحلة السقوط الحر.
 
وتوزعت فعاليات الهيئة الملكية بالجبيل في اليوم الوطني السادس والثامنون في عدة مواقع في مدينة الجبيل الصناعية إذ احتضن النادي البحري بالجبيل الصناعية معرض الاليات العسكرية للقوات المسلحة. إضافة إلى  معرض للفنون التشكيلية والذي تضمن أعمالا لعدد من الفنانين السعوديين من مختلف أنحاء المملكة تنوعت مواضيع أعمالهم بين تجسيد لرموز الوطن وحضارته والتقاليد المحلية والبطولات وضم المعرض كذلك صور مطبوعة على خامات قطنية تظهر بشكل مميز التباين بين ماضي وحاضر مدينة الجبيل حيث شهد المعرض اقبالاً كبيراً من الزوار وقد خصصت الهيئة الملكية بالجبيل فعاليات للنساء والأطفال اشتملت على ركن التلوين والرسم الحر.
 
من جانبه تفاعل الزوار مع  عروض الطيران الشراعي ، ومعرض اليات إطفاء الهيئة الملكية.  فيما توشح مبنى الهيئة الملكية باللون الأخضر ابتهاجا بيوم الوطن.
 
وتكاملت مشاركة إدارات الهيئة الملكية بالجبيل في فعاليات الهيئة الملكية باليوم الوطني وبرز نشاط كل قطاع حسب مجاله طيلة أيام الاحتفالات.