تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يزور الهيئة الملكية بالجبيل
قام وفد من هيئة تقويم التعليم التابع للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي  صباح أمس الأربعاء بزيارة للهيئة الملكية بالجبيل وذلك للاطلاع على أوجه التقدم والتطور التعليمي والصناعي بمدينة الجبيل الصناعية.
 
واطلع الوفد على مسيرة التعليم العالي في مدينة الجبيل الصناعية وعلى الانجازات التي تحققت في هذا المجال ، وما تضم من كليات ومعاهد وما تقدمه من مخرجات وكفاءات وطنية مؤهلة تعد دعماً للمنشآت الصناعية بالمنطقة.
 
حيث تخللت الزيارة جولة على أجنحة معرض مركز الزوار تعرفوا من خلاله على قصة بناء مدينة الجبيل الصناعية وأبرز المنجزات والمكتسبات في المدينة .
 
كما صرح المدير التنفيذي لهيئة تقويم التعليم أ. خلود أشقر  أن الزيارة تهدف إلى قياس التقييم والجودة في مجال التعليم بشكل عام ، وتحسين جودة مخرجات التعليم وأثر هذه المخرجات على سوق العمل .
 
وأوضحت أن مفهوم التقييم والجودة مفهوم جديد تتبناه الدول في التعرف على الكليات والمعاهد ، يهدف إلى ربط التخصصات المعرفية باحتياجات سوق العمل ، وأشراك أصحاب العمل في القطاعي الخاص والحكومي في تحديد هذه التخصصات العلمية بما يتوافق مع احتياجاتهم في مجال سوق العمل ، كما أنه هدف داعم لرؤية 2030م .
 
وفي نهاية الزيارة شكر أعضاء الوفد القائمين بالهيئة الملكية بالجبيل على حسن الاستقبال  معتبرين أن هذه الزيارة لمدينة الجبيل الصناعية ناجحة بكل المقاييس حيث كانت الاستفادة منها كبيرة وكونت صورة حقيقية لما وصل إليه التعليم في المملكة العربية السعودية ، كما قاموا بشكر الهيئة الملكية على دعمها و مشاركتها في ورش عمل أقيمت لاحقاً في الرياض .