تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل توقع عقود استثمارية بقيمة (476) مليون ريال


اعتمدت الهيئة الملكية بالجبيل صباح يوم الأثنين بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية (5) مشاريع صناعية بالجبيل بتكلفة إجمالية بلغت (476) مليون ريال سعودي تقريباً.
 
ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة الملكية بالجبيل  المهندس عبدالعزيز بن نورالدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار للمشاريع الآتية: مشروع الشركة العالمية للصناعات الكيميائية لإنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج مادة الإيمدازول ومادة السيليكون ومواد كيميائية متخصصة والتي تستخدم كإضافات ومحسنات للعديد من المنتجات الصناعية، ومشروع شركة آي بلاست السعودية لإقامة مشروع لإنتاج الطبليات والحاويات البلاستيكية، ومشروع مصنع شركة رفد اللدائن للبلاستيك لإقامة مصنع لتلوين وتحبيب اللدائن الصناعية وتدويرها، ومشروع مصنع الجبيل للمواسير الصحية لإنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج مواسير وقطع وتوصيلات البولي ايثيلين عالي ومنخفض الكثافة والبولي بروبيلين، ومشروع مصنع عبدالله عبدالوهاب البراك للغازات الصناعية لإنتاج الغازات الصناعية مثل غاز الأمونيا والهيليوم وغاز التبريد (الفريون) وثاني أكسيد الكربون.
 
وبلغ مجموع رأس المال لتلك المشاريع ما يقارب الـ(476) مليون ريال، وإجمالي المساحة (89.235)  متر مربع تقريباً.
 
وذكر الاستاذ خليل بن سلمة ممثل الشركة العالمية للصناعات الكيمائية بأن المشاريع التي اقيمت في مدينة الجبيل الصناعية لاقت النجاح دوماً بفضل الله وذلك بسبب وجود البنية التحتية التي توفرها الهيئة الملكية بالجبيل وأضاف أن شركته وقعت مع الهيئة الملكية بالجبيل عقوداً لإقامة ثلاثة مشاريع سيبدأ تشغيل أحدها في الربع الأول من العام القادم وهو مشروع لتصنيع منتج متخصص لمعالجة الغاز تستخدمه أرامكو بكثرة لاستخلاص البنزين وإقامة المشروع في مدينة الجبيل الصناعية حيث يتوفر اللقيم ويتوفر العميل سيساعد في نجاح المشروع بكل تأكيد.
 
 
وقال الأستاذ برجس الناصر ممثل شركة البراك الذي وقع مع الهيئة الملكية بالجبيل عقدً لإقامة مشروع مصنع انتاج غازات تبريد وغازات الأمونيا بأن الشركة تستهدف الدخول في الصناعات الغذائية والطبية والزراعية وسوف تصل نسبة السعودة في المشروع لغاية 70% من ثاني سنة بعد افتتاح المصنع.
 
وقال المهندس بدر الرشيدي ممثل شركة رفد اللدائن للبلاستيك بأن المشروع الذي ستقيمه شركته يعتبر الأول من نوعه في المنطقة وفي الجبيل بشكل خاص حيث ستقوم بتصنيع المواد البلاستيكية التي تستخدم في تصنيع المطاط والمواد البتروكيميائية بشكل عام وتتلخص أهمية المشروع في أن الشركة ستوفر على العملاء عناء استيراد هذه المواد من الخارج كما أن المشروع يستهدف الوصول لنسبة سعودة في الوظائف تصل لـ 80%.
 
وأضاف الاستاذ محمد الخاطر ممثل مصنع الجبيل للمواسير الصحية بأن المشروع  الذي ستقيمه الشركة عبارة عن شراكة مع شركة ايطالية والمشروع يخدم مشاريع البنية التحتية للدولة ومشاريع الصرف الصحي كما أن المواد الخام التي يستخدمها يتم شراؤها من سابك والشركات المحلية.
 
من جانبه قال المهندس محمد الزهراني مدير إدارة تطوير الاستثمار الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل بأن مجموعة من المشاريع تم توقيعها يوم الاثنين تواكب مشروع التحول الوطني في مجال الصناعات التحويلية وجميع هذه المشاريع التي تم توقيعها اليوم تنتج المواد المضافة التي تستخدم في عمليات إخراج البترول ومعالجة الغاز الطبيعي بل إن أحد هذه الشركات تنتج مواد مضافة تستخدمها شركة معادن في رأس الخير. وأضاف "تم استقطاب جميع هذه المشاريع للعمل في مدينة الجبيل الصناعية بفضل الله نتيجة لجهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع كما سيتم الإعلان بإذن الله في المستقبل عن دخول شركات جديدة تنتج مواداً تصنع لأول مرة داخل المملكة."