تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
كلية الجبيل الصناعية تنجح في تطوير أبحاث لمشاريع متنوعة لشركة الفارابي للبتروكيماويات
 
نجحت كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية بالجبيل في تطوير أبحاث لمشاريع متنوعة لشركة الفارابي للبتروكيماويات وذلك من خلال مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب ، حيث تم العمل على تطوير أربعة مشاريع وهي: دراسة تحسين عدد البروم في المنتجات البترولية ، وتطوير منتجات جديدة ذات مواصفات عالية الجودة في مجالات زيوت العمليات النفطية ، وبحوث ابتكارية لاكتشاف منتجات جديدة  ناتجة عن إضافات زيوت نفطية مختلفة بالإضافة إلى تطوير طرق كيمائية جديدة لإنتاج و تحليل مواد الألْكيل بِنْزِين ومشتقاته.

من جانبه قال مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري أن كلية الجبيل تفتخر بأنها أول الكليات تعاوناً مع شركة الفارابي للبتروكيميائيات لإيمانها بأن الشراكة القوية والفاعلة بين المجالين الصناعي والأكاديمي سوف يؤسس لحقبة جديدة من التطور في القطاع الصناعي في المملكة ، كما يمثل هذا الارتباط بين كلية الجبيل الصناعية وشركة الفارابي للبتروكيماويات مثالاً على رغبة والتزام الهيئة الملكية ومؤسسات التعليم التابعة لها في دعم نمو احتياجات الصناعات والأعمال ، حيث إن توفير هذه المرافق والإمكانيات الكبيرة بالقرب من الصناعة  يوفر وقتًا وجهداً كبيرين، ويعمل على تسهيل الاتصال والمراجعة والمشاركة.