تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
معلمان بالهيئة الملكية بالجبيل يحققان المركزان الأول والثاني على مستوى المملكة

في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي

معلمان بالهيئة الملكية بالجبيل يحققان المركزان الأول والثاني على مستوى المملكة

حقق معلمان في مدارس الهيئة الملكية بالجبيل المركزين الاول والثاني في المسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي التي نظمتها كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض وشارك فيها (1806) مشترك على مستوى المملكة تنافسوا في مجالات عدة منها : (التعليم بالحاسب– التحكم بالحاسب – الوسائط المتعددة – البرمجيات – الشبكات وبرمجة نظم التشغيل).

وشارك الأستاذ:عيسى بن محمد حكمي معلم اللغة الإنجليزية بمدرسة هجر الابتدائية التابعة للهيئة الملكية بالجبيل في المسابقة في فرع (التعليم بالحاسب) وحقق المركز الأول على مستوى المملكة بمشروعه التعليم الإلكتروني التفاعلي لمادة اللغة الإنجليزية ، والذي يحتوي على الكتاب الإلكتروني لمنهج اللغة الإنجليزية مدعم بأساسيات اللغة ودمج مهارات التفكير وبرنامج السبورة النشطة (السبورة الإلكترونية) كما يمتاز البرنامج بإمكانية التصحيح الإلكتروني التلقائي والناطق الحرفي والاختبارات الذاتية وغيرها من أدوات ووسائل تساعد على تحقيق أهداف المادة.

كما شارك الأستاذ / فايز بن سعد النومسي معلم اللغة الإنجليزية بنفس المدرسة في المسابقة في فرع (البرمجيات) وحقق المركز الثاني على مستوى المملكة بمشروعه تمارين اللغة الإنجليزية التفاعلية على موقع الإنترنت الخاص بالمدرسة الذي يقدم التدريبات الخاصة بالصف السادس الابتدائي بشكل مميز ومثير حيث يقوم الطالب بحل التمارين على الموقع بمتابعة إلكترونية من المعلم وتغذية راجعة للطالب وولي أمره والمعلم بالنتيجة والتقارير الدقيقة للمتابعة والتي تساعد على اكتساب مهارات التعامل مع الحاسب الآلي وتحقيق تعلم مثمر.

 ويعبر هذان المشروعان عن أسلوب تعليمي متطور ومتجدد واستغلال أمثل للتقنية الحديثة لتحقيق تعلم فعال من قبل معلمين يملكان الإخلاص لمهنة التعليم وإصرار واضح على التميز وأداء الرسالة على  الوجه الأكمل.