تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تنشئ منطقة تعليمية للتدريب والتطوير

 

 

 

 

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في قطاع التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار ورشة عمل بعنوان : (المنطقة التعليمية بحي الشاطئ) بمدينة الجبيل الصناعية بحضور المدراء العامين بالهيئة الملكية بالجبيل وبمشاركة عدد من ممثلي القطاع الصناعي .

وهدفت الورشة مناقشة آلية (المنطقة التعليمية بحي الشاطئ) التي تعمل الهيئة الملكية بالجبيل على تجهيزها لتكون مقراً للتدريب والتطوير من خلال احتوائها على معاهد ومراكز للتدريب والتطوير لاعداد مخرجات مؤهلة ومناسبة لسوق العمل الصناعي .
 
وتضمنت الورشة التي تميزت بحوار ونقاش بناء تم من خلال تقسيم المشاركين الى خمس مجموعات ترأس كل مجموعة أحد مدراء العموم بالهيئة الملكية بالجبيل تولت كل مجموعة مناقشة ما يطرح من أفكار ومحاور حول احتياجات المنطقة التعليمية ومناقشتها بشكل جماعي مثل : مخطط المنطقة وتوزيع المرافق والانشطة والبرامج المطلوبة والتخصصات والمعاهد المطلوبة ومدى استعداد القطاع الصناعي لبناء مراكز تدريب خاصة بها في المنطقة وماهي طموحات المشاركين من المنطقة التعليمية ودور المنطقة في خدمة المجتمع .
 
وقد ثمن سعادة المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي مدير عام قطاع التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار تجاوب القطاع الصناعي في حضور الورشة من خلال ممثليه وكذلك أشاد بالتفاعل الكبير في النقاش لمحاور الورشة والذي دل على وجود رغبه صادقة في الوصول الى نتائج ايجابيه وتحقيق أهداف الجميع ودور عدد من شركات القطاع الصناعي بشكل جاد في الاستفادة من المنطقة من خلال ابداء رغبتهم في اقامة مراكز تدريب خاصة لشركاتهم في الموقع مشيرا إلى أنه سيتم دراسة وتحليل كل ما دار من مناقشات في الورشة والاخذ بها .
 
من جهته قال سعادة الدكتور علي بن حسن عسيري مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل ان الكل يعلم الكفاءة التي يعمل بها القطاع وجودة مخرجاته وأن الهدف الدائم هو التركيز على الجودة في المخرجات مشيرا إلى أنه سيكون هناك مكان مميزا لمن يرغب الاستثمار في هذا المكان وان المنطقة التعليمية بدون شك سوف تكون نقله نوعية ومميزه للشركات من خلال ضمان الجودة وقرب المتدربين من مواقع عملهم مؤكدا وقوف الهيئة الملكية بالجبيل مع من يرغب الاستثمار في التدريب والتطوير وقطاع الكليات لديه اكثر من 700 عضو هيئة تدريس مستعدين لتقديم خدماتهم وخبراتهم في هذا المجال .