تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تبدأ في استقبال أكثر من (600) طالب وطالبة من المرشحين لاتفاقية (#وظيفتك_وبعثتك)

 

امتدادا للاتفاقية (#وظيفتك_وبعثتك) التي وقعتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع مع وزارة التعليم لابتعاث 1000 طالب، ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بدأت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأول الأثنين بمدينة الجبيل الصناعية في استقبال أكثر من (350) طالب وطالبة الذين تم ترشيحهم من قبل وزارة التعليم لأجراء المقابلات الشخصية بالهيئة الملكية.

 
وقال رئيس لجنة وحدة الابتعاث بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالله بن محمد العوفي انه تم تشكيل لجنة مكونة من الهيئة الملكية بالجبيل و الشركة السعودية للصناعات الاساسية ( سابك) لأجراء المقابلات الشخصية لأكثر من (600) طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة تم ترشيحهم من قبل الوزارة للمقابلات الشخصية لمدة (7) أيام وتم توزيعهم بين الجبيل وينبع وفقا للمنطقة الجغرافية وقربها من المدينتين.
 
واوضح الاستاذ عبدالله العوفي إن (1000) طالب وطالبة سيتم قبولهم لبرنامج الابتعاث على مدار خمسة اعوام في كل عام (200) طالب وطالبة وذلك وفق التخصصات المطلوبة للهيئة الملكية ( علمية ، وهندسية ، وطبية) بما يتناسب مع المؤهلات العلمية ( بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه، وزمالة طبية) .
 
مضيفاً بأن الهيئة الملكية ستقوم بمهام إشرافيه مباشرة على الطلاب المبتعثين وتقديم الخدمات اللوجستية التي يحتاجها الطلاب .
 
هذا وتأتي اتفاقية (#وظيفتك_بعثتك) استمراراً لنهج الهيئة الملكية للجبيل وينبع في استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة ورغبة منها في تلبية احتياجاتها من الكوادر البشرية المتميزة والاستثمار في العنصر البشري واستقطاب الكوادر والكفاءات الوطنية للإسهام في الاستراتيجية التنموية التي تشهدها الهيئة الملكية وخلق شراكات هادفة مع مختلف الجهات الحكومية.