تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بالجبيل تستعد لإطلاق مهرجان التراث والأسر المنتجة
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يوم الأربعاء السابع والعشرين من شهر جمادي الأولى حفل إعلان مبادرة الهيئة الملكية لدعم الاسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية وكذلك حفل الزواج الجماعي الثاني بمدينة الجبيل الصناعية وذلك ضمن فعاليات مهرجان التراث للأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية خلال الفترة من 24 /5 إلى 11/6/1436هـ في الواجهة البحرية بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.
وقال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والمشرف العام على المهرجان الأستاذ عبدالله بن إبراهيم المحمدي بأن اللجان العاملة تقوم الآن على تجهيز وتنظيم المهرجان على قدم وساق وهناك جهد وحماس ملموس من أجل أن تظهر الفعاليات بالشكل المنشود. وبيّن أن من الأهداف الرئيسية للمهرجان دعم الأسر المنتجة في مجالات المشغولات اليدوية التقليدية والطبخ ومستلزمات المنازل وغيرها من المهن التي تقوم بها الأسر حيث نهدف إلى تشجيع هذه الأسر من خلال منحهم مواقع في المهرجات بمساحات مناسبه لأنشطتهم خاصة بعد النجاح الذي تحقق لهم في المهرجانات السابقة والإشادة التي حصلوا عليها من قبل زوار المهرجان.
وأوضح المحمدي أن عدد الاسر المشاركة في المهرجان تبلغ أكثر من 250 أسر منتجة وقد خصصت المواقع الممنوحة لهم مجانا ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخيرية الداعمة للأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والحرفيين وقد حددت أوقات الزيارة للمهرجان للعائلات وللعزاب يوميا صباحا من 8.00-11.30 صباحا ومن الساعة 4.00-10.00 مساء وسيتم تخصيص ثلاثة أيام للشباب بعد انتهاء مرحلة العائلات وذلك تحت مسمى (مهرجان الشباب) وسيتم خلال هذه الفترة تقديم العديد من المناشط المصاحبة والتي تتناسب مع احتياجات الشباب واشباع شغفهم.
وأضاف بأن المهرجان هذا العام يتميز باستضافة معرض أسماء الله الحسنى والذي يزخر بالعروض الإلكترونية على شاشات عملاقة تلامس المشاعر وتبعث الطمأنينة في نفوس الزوار في أجواء مفعمة بالروحانية حيث يتعرف الزائر عبرها على عظمة الخالق سبحانه وتعالى كما يستضيف المهرجان استوديو البارعين في قرية المعرفة التي تستهدف الأطفال وتوفّر لهم مكاناً يمزج بين إشباع الاكتشاف وشغف المعرفة والابتكار عبر التجربة الحية الخلاّقة كما يتميز مهرجان هذا العام باستضافة الزواج الجماعي لخمسين عريساً من محافظة الجبيل وسيتم تنفيذ مراسم الزواج بالأسلوب التقليدي المستوحى من التراث المحلي بما يتناسب مع هوية المهرجان إضافة إلى ذلك خصصت اللجنة المنظمة وضمن أجنحة المهرجان (قرية الهوية الوطنية) التي ستحتوي على العديد من الأركان التفاعلية والمفاجآت، كما تحتوي على معرض لتاريخ المملكة.
وأشار إلى أن اللجنة المشرفة على المهرجان دعت الراغبين بالتطوع ضمن فريق عمل المهرجان حيث حدد رابط للتسجيل هو : http://goo.gl/rwaHRA موضحا أن الهدف من ذلك هو فتح باب التطوع أمام الراغبين وتشجيعهم على ثقافة العمل التطوعي والمساهمة في خدمة الزوار خاصة وان فعاليات المهرجات يقوم على التنسيق والتنظيم لها نسبة كبيره من المتطوعين أعضاء نادي الجبيل التطوعي وآخرون وقد قدموا جهودا ملموسة وكبيره ساهمت في نجاح المهرجان .